محافظ الشرقية: إقامة 95 منفذا لبيع السلع الغذائية طوال شهر رمضان بأسعار مخفضة

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن شهر رمضان له تجهيزات خاصة، حيث تعمل المحافظة على توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرف التجارية ووزارة التموين تناسب احتياجات المواطن طوال الشهر الكريم.

وقال محافظ الشرقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن أهم السلع المعروضة في معارض أهلا رمضان هي السلع الاستراتيجية من( السكر- الدقيق- الفول- الأرز- البقول- اللحوم- اللحوم البرازيلي- واللحوم البلدي- الزيوت- المكرونة- البلح- والعديد من السلع الأخري) بأسعار مخفضة.

وأضاف محافظ الشرقية أن أسعار الياميش ارتفعت عن العام الماضي وطالبنا من التجر تخفيض الأسعار للإقبال عليها خاصة في ظل الارتفاعات الغير مبررة، وتتراوح أسعار البلح من 35 جنيها وحتى 60 جنيها، مؤكدا أن عدد المنافذ تخطي 95 منفذ على مستوى المحافظة بالإضافة إلى الشوادر ومنافذ القوات المسلحة والمجتمع المدني.

وأشار الدكتور ممدوح غراب إلى أن مبادرة حياة كريمة أن المحافظة تخطت أكثر من 90 % من المشروعات وتم تسليمها، وأصبحت داخل الخدمة، وضم مركز الحسينية نحو 31% من محافظة الشرقية، وتم تنفيذ 907 مشروع في جميع القطاعات من الغاز والاتصالات والكهرباء والشباب والرياضة والصحة في 41 قرية داخل المركز، وينتهي أخر مشروع وهو إنشاء محطات المعالجة أخر شهر يوينو 2024 من العام الجاري.