محافظ القاهرة توزع 100 وجبة إفطار على مواطني «بطن البقرة» المنقولين إلى الأسمرات

وزعت محافظة القاهرة أكثر من ١٠٠ وجبة إفطار ساخنة، ومياه معدنية، ومشروبات رمضانية، على المواطنين الذين تم نقلهم اليوم من بطن البقرة إلى الأسمرات، لوصولهم قبل موعد الإفطار بوقت قصير، لا يسمح لهم بإعداد وجباتهم الخاصة .

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة أعمال إزالة منطقة بطن البقرة العشوائية منذ الخميس الماضي ويتم نقل قاطنيها تباعًا إلى مدينة الأسمرات .

إزالة 730 عقارًا

وأكد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأعمال الجارية لإزالة ٧٣٠ عقارًا بمنطقة بطن البقرة العشوائية، بحي مصر القديمة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها .

وأشار محافظ القاهرة أن عملية نقل سكان منطقة بطن البقرة تستهدف تغيير حياة ٢٠٠٠ أسرة للأفضل بعد نقلهم إلي مساكن حضارية بمشروع الأسمرات .

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم إخلاء ٤٣ عقارا بالمنطقة حتى الآن، مشيرًا إلى أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم  لهم ( وحدات صحية .. مركز شباب .. مدارس ) .

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وعدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين.

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقي سكان العشوائيات الخطرة إليها .

وزيرة الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من مركز طبي الأسمرات

تحت رعاية قرينة الرئيس.. إطلاق اليوم الرياضي للمرأة المصرية بمدينة الأسمرات الجديدة

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.