محاكمة إسرائيل في محكمة العدل الدولية .. ورعب يجتاح جيش الاحتلال وأمريكا .. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل دعوى جنوب إفريقيا التي أقامتها ضد إسرائيل، وفحوى اتهامات قادة الاحتلال بشأن المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن كل المنظمات الدولية أصدرت تقاريرها بشأن ما يحدث في قطاع غزة من إبادة جماعية، لافتا إلى أن جنوب إفريقيا أرفقت كل هذه التقارير في ملفها أمام محكمة العدل الدولية.

وقال أحمد موسى إن جنوب إفريقيا كتبت دعوى قضائية في منتهى القوة بشأن انتهاكات جيش الاحتلال والمسئولين الإسرائيليين لحقوق المدنيين في غزة، معلقا: الدعوى استندت إلى رافائيل ليمكين، المحامي البولندي الذي اشتهر بصياغة مصطلح الإبادة الجماعية ومبادرة اتفاقية الإبادة الجماعية.

وأضاف أحمد موسى: وزير العدل الجنوب إفريقي هو من سيترأس الفريق القانوني في دعوى بلاده ضد انتهاكات إسرائيل، موجها له ولرئيس جنوب إفريقيا رامافوزا التحية على موقفهم بشأن القضية، معلقا: فشل النظام الدولي في التعبئة ضد الإبادة الجماعية بسبب الفيتو الأمريكي – البريطاني على قرار وقف إطلاق النار.

ونوه أحمد موسى أن جنوب إفريقيا التمست محكمة العدل ، بضرورة اتخاذ تدابير مؤقتة في تحقيق سلام دائم على أساس وجود دولتين معترف بهما دولتين على حدود 48، والاعتراف بحق فلسطين في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن العالم غدا سيشاهد جلب إسرائيل وقادتها للعدالة الدولية بالجرائم ضد الإنسانية، وهذا الأمر يرعب قادة الاحتلال وأمريكا لأن له أبعادا كبيرة.

واستكمل أحمد موسى: حكم محكمة العدل الدولية قد يشمل تعويضات للشعب الفلسطيني؛ بسبب الأذى الجسدي والنفسي الذي تعرض له أفراد الشعب الفلسطيني، متابعا: هناك رسائل وفيديوهات لجيش الاحتلال يعترف فيها بالإبادة التي قاموا بها.