محلل سياسي: الحرب بين روسيا وأوكرانيا ترفع أسعار السلع وتزيد من التضخم العالمي

الحرب بين روسيا وأوكرانيا .. قال تيمور دويدار، محلل سياسي، إن الجهود السياسية من قبل الأمم المتحدة للحل السياسي لأزمة كورونا باءت بالفشل، ولذا كان قرار الرئيس فلاديمير بوتين بالحرب على أوكرانيا.

تفاصيل الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وتابع خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج «بدون حظر»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد مجدي، على قناة صدى البلد، أن قرار أوكرانيا للانضمام لحلف شمال الأطلسي غير موفق من كييف.

ولفت تيمور دويدار، محلل سياسي، إلى أن المتطرفين في أوكرانيا لا زالوا يشكلون تهديدًا لروسيا، موضحا أن قرار اقتحام أوكرانيا لا يحظى بإجماع الروس.

وأردف تيمور دويدار، محلل سياسي، أن أسعار الحديد والذرة والفحم والقمح وزيت الطعام سوف ترتفع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، موضحًا أن التضخم العالمي سوف يزداد.

وأضاف تيمور دويدار، محلل سياسي، أن أسعار القمح سوف ترتفع بما لا يقل عن 10 % العام الحالي، و20 % لزيت الطعام، حيث إن روسيا وأوكرانيا من الدول الأساسية المصدرة

وأوضح تيمور دويدار، محلل سياسي، أن أوروبا وأمريكا يتحدثون عن فرض عقوبات مميتة على روسيا، مثل وقف المعاملات البنكية بالدولار على روسيا.

واختتم تيمور دويدار، محلل سياسي، أن الحرب العالمية الثالثة انتهت بحل الاتحاد السوفيتي، مشيرًا إلى أن الحرب المقبلة هي الحرب العالمية الرابعة.

هل يعترف بوتين بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك وتكون بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا

الحرب روسيا وأوكرانيا.. كيبف تنفي قصف مواقع دونباس وتتعهد بالدفاع عن نفسها

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى