ما هي أبعاد زيارة محمد بن سلمان إلى مصر في هذا التوقيت؟.. فيديو

قال الدكتور رضا عكاشة، رئيس قسم الصحافة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى مصر شديدة الأهمية، لأنها تؤكد عمق الروابط بين البلدين والدور الاستراتيجي التي تقوم به مصر والسعودية في محيطها العربي والإسلامي على وجه الخصوص.

وأوضح عكاشة خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الزيارة تأتي في ظروف شديدة الصعوبة وهناك متغيرات إقليمية ودولية، لذلك كان لا بد من تباحث أكبر قوتين عربيتين، مصر والسعودية، فضلا عن استحضار زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منتصف الشهر المقبل إلى المنطقة.

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيبحث اليوم مع الأمير محمد بن سلمان، قضايا الأمن القومي العربي والنفط والغاز والملف النووي الإيراني والعلاقات الثنائية بين الدول، تمهيدا لزيارة بايدن المرتقبة، مؤكدا أن هناك رؤية مشتركة ينبغي أن توضع على طاولة المحادثات في هذا التوقيت.

ولفت إلى أن مصر والسعودية هما صمام الأمان للمنطقة العربية، مضيفا أن قضايا المنطقة سواء المرتبطة بقضية السلام أو مشكلة الغاز والبترول أو العلاقات الثنائية بين الدولتين أو أي موقف اجتماعي أو ثقافي أو سياسي إلا وكان لمصر والسعودية دور بارز.

الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان في مطار القاهرة

السفارة السعودية بالقاهرة تحتفي بزيارة محمد بن سلمان لمصر

زر الذهاب إلى الأعلى