محمد سامح عمرو: مجلس الأمن يجب أن يعقد جلسة طارئة قبل ملء سد النهضة .. فيديو

قال الدكتور محمد سامح عمرو، رئيس قسم القانون الدولي بجامعة القاهرة، إنه من المفترض أن يعلن مجلس الأمن  عن عقد جلسة سريعة قبل ملء إثيوبيا سد النهضة بعدما تقدمت مصر بشكوى رسمية بشأن ذلك الأمر بالأمس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مجلس الأمن يمتلك إصدار قرار بعقد جلسة عاجلة بعد مرور 24 ساعة على تقديم شكوى تكشف أن هناك تهديد للسلم والأمن العالمي.

وأضاف رئيس قسم القانون الدولي بجامعة القاهرة، أن إثيوبيا مع تأكيدها أنها سوف تملأ السد خلال الأسبوعين المقبلين   فمجلس الأمن عليه أن يعقد اجتماع على وجه السرعة، كاشفا أن تقديم مصر شكوى إلى المجلس يؤكد أن مصر استنفذت كل ما تملك من مفاوضات مع إثيوبيا.

وأكد الدكتور محمد سامح عمرو، أن مصر كانت حريصة على مشاركة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة كمراقبين لكل المفاوضات مع إثيوبيا حتى يتأكدوا أن الجانب الإثيوبي يتعنت ويرفض التقدم بأي خطوة للأمام بشأن الوصول إلى اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان.

وقال رئيس قسم القانون الدولي بجامعة القاهرة: «إثيوبيا شاطرة» بأنها تظهر للعالم أنها تمتلك مرونة ورغبة في التعامل بشكل سلمي ولكن على أرض الواقع فأثيوبيا مستمرة في البناء وتهدد بملء السد ولم تظهر أي تعاون مع مصر والسودان في مفاوضات السد.

الجيش الليبي بعد خطاب السيسي : مصر هى الشريك الحقيقى

رسائل السيسي: الجيش المصري يحمي ولا يهدد وتدخلنا في ليبيا بات شرعيا .. ومستعدون لتدريب وتسليح شباب القبائل الليبية لمواجهة الميليشيات

مصر تتقدم بطلب لمجلس الأمن بشأن تعنت أثيوبيا في مفاوضات سد النهضة