محمود نفادي: انتخابات «الشيوخ» نجحت رغم الأجواء الحارة وجائحة كورونا

قال الكاتب الصحفي محمود نفادي، إنه رغم كل الظروف التي أحاطت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 سواء ارتفاع درجة حرارة الجو أوجائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أنها شهدت نجاحًا كبيرًا.

وأضاف نفادي، خلال برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، أنه يأمل أن المشاركة تكون أكبر من ذلك، وهذا ما سيحدث في انتخابات مجلس النواب المقبلة، التي ستشهد مشاركة أضعاف هذه الأرقام، مشيدًا بالدولة المصرية ومؤسساتها التي أجرت الانتخابات وفقًا لأعلى معايير الشفافية والنزاهة، وسط متابعة عالمية وعربية، ولم يتم رصد أي أخطاء.

وتابع أن كل الأمور التي جرت في انتخابات مجلس الشيوخ، تؤكد أن الدولة تسير في طريق صحيح، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا على متابعة معايير الشفافية والنزاهة، بالإضافة إلى أن البعض كان يردد أن الأمور تم حسمها، ولكن كل هذه ادعاءات باطلة بعد الإعلان عن 26 مقعدًا في 14 محافظة سيجرون انتخابات الإعادة، وهو ما يؤكد مصداقية وشفافية الانتخابات.

واستكمل أن الأصوات الباطلة جاءت بسبب اتساع الدوائر الانتخابية، مع ضرورة انتخاب 8 مرشحين، وهو أمر صعب للغاية على الناخب المصري الذي لم يتعود على ذلك، وهو على عكس ما سيحدث في مجلس النواب الذي يشهد ترشح اثنين أو ثلاثة على الأكثر في الدائرة الواحدة.

وواصل نفادي تصريحاته، أن هناك 20 سيدة و5 من تنسيقية شباب الأحزاب فازوا في انتخابات مجلس الشيوخ، موجهًا الشكر للمواطن المصري على مشاركته الفعالة في الانتخابات، وأطراف المنظومة الذين أشرفوا على هذه الانتخابات.

الوطنية للانتخابات: فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات الشيوخ

الوطنية للانتخابات: 14.23 % نسبة المشاركة في انتخابات الشيوخ