الوطنية للانتخابات: فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات الشيوخ

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا، لإعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات «شعب مصر العظيم، لقد انتهت إجراءات انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ في جولتها الأولى واليوم نعلن نتيجة الانتخابات»، متابعا «797 مرشحا على المقاعد الفردية استوفوا الشروط قبل بدء الانتخابات، بينما بلغ عدد المرشحين على القوائم 100 مرشح و100 آخرين احتياطي».

وأضاف «صدقا نقول لقد كانت الانتخابات تنافسية ترشح فيها من استوفى الشروط، وأجريناها وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، وقفت خلالها وقفة القاضي في تحيده»، مكملا «شعب المصري العظيم استطاع اجتياز ظروف كورونا باقتدار والتصويت خلال انتخابات الشيوخ».

واستطرد «القوات المسلحة نقلت 800 قاضي و55 طن أوراق انتخابية إلى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية»، مشيرا إلى أن الهيئة أجازت للمصريين بالخارج بالتصويت عبر البريد للتسهيل عليهم.

وتابع «الانتخابات أجريت بتأمين من الشرطة المصرية التي نقدر لها جهودها المضنية »، 47 منظمة محلية و14 منظمة دولية أشرفوا على العملية الانتخابية.

وأضاف «كان هناك بعض الشكاوى غير المؤثرة في سير العملية الانتخابية، سوى مخالفة واحدة خاصة بالدعاية الانتخابية وردت من محكمة جنوب القاهرة وعرضت إلى النيابة»، مشيرا إلى أن الهيئة نظرت في 49 تظلما.

واختتم «عدد المقيدين بقواعد الانتخابات 62 مليون و940 ألف و165 ناخبا،  وبلغ عدد المشاركين 8 ملايين و959 ألف و35 ناخبا

حيث وصلت نسبة المشاركة إلى 14.23%، بينما » .

وأعلن إبراهيم فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات مجلس الشيوخ.

الهيئة الوطنية : إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020 غدا من ماسبيرو

محافظ القاهرة يوجه بسرعة الانتهاء من إزالة لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة بمجلس الشيوخ