مدرب صن داونز: الأهلي ليس جيد دفاعيًا.. ولن يصمد طويلًا في مباراة العودة

أكد مانكوبا مانجيثي، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، أن الأهلي ليس جيدًا في اللعب الدفاعي، لذلك لن يصمد في مباراة الإياب التي ستقام في بريتوريا، إذا لعب بنفس الحدة التي خاض بها مباراة الذهاب، التي أقيمت مساء السبت الماضي، وانتهت بفوز المارد الأحمر، بهدفين دون رد.

وقال مانجيثي، خلال تصريحات نشرها موقع «soccerladuma»، إن الأزمة الحقيقية تتمثل في طريقة تعاملهم مع المباراة في بريتوريا، لذلك لن يصمد الأهلي طويلًا إذا لعب بنفس القوة التي لعبو بها في القاهرة، وسيكون مضطرًا للعب مباراة هجوم مضاد.

وأضاف: «لا أعتقد أن الأهلي جيد وفي أفضل حالاته على مستوى الدفاع داخل وحول منطقة الجزاء عندما يلعب بعمق شديد في نصف ملعبه، وهو ما أعتقد أنه جعلنا نمتلك شوطًا ثانيًا أفضل لأنهم لم يضغطوا علينا من القمة».

وتابع: «لقد تراجع لاعبو الأهلي وأعطونا مساحة أكبر قليلًا للوصول إلى نصف المساحات وخلف لاعب خط الوسط وكذلك بين الخطوط، إنهم ليسوا فريقًا دفاعيًا، فهم عادة فريق هجومي جيد، إذا كان عليهم القدوم إلينا في بريتوريا، فلن أراهم يصمدون 90 دقيقة».

وعن مباراة الذهاب، قال مانجيثي: «كما توقعت، كانت دائما مباراة صعبة، أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد للغاية، لكن من المؤسف ألا نسجل، لم أر قط فريقا يأتي إلى مصر ويسيطر على الأهلي».

وواصل: «رؤية الأهلي يلعب في الهجوم المضاد كان أمرًا ممتعًا للغاية بالنسبة لي، لكن هذا كان الشوط الأول، والشوط الثاني لا يزال في جوهانسبرج، بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية، وحافظنا عليها بشكل جيد للغاية، ولعبنا بشكل جيد جدًا في نصف المساحات، وأجبرناهم على الوقوف في الخلف - لكن للأسف لم ننتهز الفرص التي حصلنا عليها».

بعثة الأهلي تصل جنوب أفريقيا استعدادًا لمواجهة صن داونز.. صور

الأهلي يعلن إصابة مصطفى شوبير بـ«كورونا»