الأهلي يهزم مازيمبي بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي

تأهل فريق النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزة على نظيره صن داونز، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد مازيمبي 

بدأت المباراة بهجوم شديد من لاعبي الأهلي على مرمي مازيمبي من أجل أحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 15 أهدر وسام أبوعلى فرصة هدف محقق لفريق الأهلي بعدما سدد قذيفة قوية نجح حارس مازيمبي من التصدي لها.

وسيطر الأهلي على الكرة طوال مجريات الشوط الأول، إذ هدد مرمى أليوني بادارا فاتي حارس فريق مازيمبي بأكثر من هجمة خطيرة، لكن خط هجوم الأحمر لم ينجح في ترجمة هذه الخطورة إلى أهداف.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة التي مر منها 30 دقيقة فقط، حيث ما زال الفريقين يستكشف كلاهما الآخر، بحثًا عن التسجيل، وأهدر لاعبو الأهلي أكثر من فرصة محققة للتسجيل هدف التقدم ، كانت أبرزها فرصة بيرسي تاوي في الدقيقة 25 من زمن اللقاء .

وفي الدقيقة 37 نجح مصطفي شوبير في الحفاظ على شباك الأهلي بعد تسديده فليبيس كينزومبي ليتصدى حارس الأحمر لها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف لاعبى مازيمبي هجماتهم على مرميي الأهلي، ففي الدقيقة 50 جويل بيا، سدد كرة صاروخية نجح أكرم توفيق في التصدي لها من على خط المرمي ليحافظ على شباك الأهلي.

وفي الدقيقة 59 أحرز نتامبيوي كالونجي هدف التقدم لفريق مازيمبي ولكن حكم الفار ألغي الهدف لتصبح النتيجة 0/0 حتى الآن، ومع الدقيقة 62 استطاع محمد عبد المنعم من تسجيل الهدف التقدم للأهلي من ضربة رأسية، وأضاف وسام أبو على الهدف الثاني لفريقة في الدقيقة 88 لتصبح النتيجة 2/0 لصالح الأهلي.

تشكيل الأهلي ضد مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

و يبدأ النادي الأهلي مباراة اليوم ضد مازيمبي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط:أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية، أكرم توفيق.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، وسام أبو علي، بيرسي تاو.

فيما جاء تشكيل مازيمبي كالتالي:

حراسة المرمى: أليوني بادارا فاتي

خط الدفاع:أوسكار كابويت، زيمانجا سوزي، جلودي ليكونزا، بواز نجالامولومي.

خط الوسط: أتيبو رادجابو، لوزولو سيتا،نتامبيوي كالونجي.

خط الهجوم: فليبيس كينزومبي، جويل بيا،إبراهيما كيتا.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبًا في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي في الكونغو.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.