مرسى علم تستقبل 323 عائدًا من أمريكا.. والإقامة 5 نجوم فى فنادق العزل

استقبلت مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، طائرة إجلاء المصريين العالقين القادمين من واشنطن وعددهم 323 مصريًا، بينهم 16 طفلًا.

وأكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، اليوم الأحد، أنه وضع خطة استباقية بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستقبال المواطنين المصريين العالقين القادمين من واشنطن عند وصولهم صالة الوصول بمطار مرسى علم صباح اليوم، حيث خضع العائدون إلى كشف طبي سريع من خلال مجموعات من أطباء الحجر الصحي، كما تم تعقيم كل متعلقاتهم الشخصية بشكل كامل.

وتابع المحافظ أنه وجه بتوفير 9 أتوبيسات لنقل العائدين من أمريكا مجاناً، إلى بعض فنادق الحجر الصحي بمدينة مرسى علم كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، موجهاً الشكر لصاحب القرية السياحية لاستضافته إخوته المصريين لمدة 14 يوم وهي مدة الحجر الصحي على نفقته الخاصة.

وقال محافظ البحر الأحمر، إن مصر لا تنسى أبنائها، ولافتا إلى وجود توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، مؤكداً حرص القيادة السياسية على الاهتمام بأبناء الوطن في الداخل والخارج.

وأضاف'مصر أعطت العالم كله درساً في كيفية التعامل مع الأزمات، والأحداث الكبرى، وأناشد المواطنين بالاستمرار في الالتزام بقرارات الدولة'.