مستريح العمرانية.. جمع 700 مليون حنيه من الأهالى وأعلن خسارته بعد هروبه خارج البلاد

مستريح العمرانية، مازال مسلسل ظهور المسترحين عرض مستمر، وأهالى منطقة العمرانية كانوا هذه المرة الضحايا، الذين وقعوا في قبضة مستريح النقل الجماعي، أو مستريح العمرانية الذي نجح في الاستيلاء على أموال طائلة من المواطنين بلغت 700 مليون جنيه بزعم توظيفهم في مجال النقل الجماعي، وبعد استيلاءه على المبالغ المالية فر هاربا، وترك المواطنين يبجثون عنه هنا وهناك.

مستريح العمرانية

بداية قصة النصب، عندما أقنع مستريح العمرانية، بأن يأخذ منهم أموال مقابل الحصول على أرباح شهرية بمبالغ مغرية، المواطنين بدؤا في إعطاءه الأموال بحسن نية، ولكنهم وقعوا في فخ النصب والاحتيال، بعد أن أوهم بتحقيق أرباح شهرية كبيرة من خلال شركات توظيف وشراء أتوبيسات نقل جماعي.

بلاغات ضد مستريح العمرانية

بداية البلاغات، جاءت نتيجة رفض مستريح العمرانية، رد أصل مبالغ المودعين بل طلب منهم تخفيض قيمة الأرباح الشهرية، وبدء الشك يسيطر على المواطنين، وبعد أيام لم يتمكنوا من الوصول إلى صاحب الشركة، وفوجئوا بهروبه إلى دولة عربية، وأعلن من هناك خسارته مبالغ كبيرة، وتعطل ما يقرب من 150 أتوبيس وخروجهم من الخدمة ما أثر على أرباح الشركة وتعرضها للخسارة، ما دفع المودعين إلى تقديم العديد من البلاغات ضده.

من هو مستريح العمرانية

وحرر المواطنين بعدد من أقسام الشرطة بالجيزة، العديد من البلاغات ضد رجل أعمال يدعى «حازم .ع. إ»، حيث وصل عدد البلاغات إلى أكثر من 150 بلاغ، للاستغاثة بسرقة أموالهم والهروب بها.

 

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم من سكان منطقة العمرانية، وبدأ في جمع ملايين الجنيهات من مناطق العمرانية والجيزة وبولاق الدكرور، وله مقرات عديدة في محافظة الجيزة إضافة إلى مقر الشركة التي يمتلاكها بمنطقة مدينة نصر.

 

توجه الأهالى على جراج الخاص بالشركة، وتحفظوا على 360 أتوبيس بجراج الجيزة إلى جانب 160 أتوبيس في جراج صفط اللبن، في محاولة منهم للحصول على أموالهم.