مستشار الرئيس عن كورونا: «الوضع مطمئن» ونمر بمرحلة نشاط للفيروس تحتاج الحذر

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك التزامًا بالخطة الوقائية لوزارة التربية والتعليم، خلال الموسم الدراسي الجديد، التي تساهم في استمرار العملية التعليمية مع الالتزام بالتباعد بين الطلاب وعدد أيام حضور المدرسة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إصابات فيروس كورونا في مصر بدأت في الانحسار محذرًا من أن الموجة الأولى للوباء لم تنته بعد.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الإغلاق لم يتم بالكامل ولم تتوقف عجلة الإنتاج بنسبة 100% فالبنية التحتية واجهت الوباء بكفاءة، موضحا أنه تم إيقاف أنشطة من الممكن أن تصيب المصريين بالوباء خلال الأشهر الماضية مثل المدارس والجامعات، وغيرها من أجل حماية المصريين من الوباء موضحا أن المرض معد.

واستطرد أن جميع المستشفيات جاهزة لعلاج مصابي فيروس كورونا، موضحا أنها عادت لممارسة عملها الطبيعي ولكن الجزء التجهيزي والاحتمالي لأي جديد للوباء.

وتابع محمد عوض تاج الدين أن جميع المستشفيات بها أجهزة تنفس صناعي وهناك احتياطي استراتيجي من أجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بغرف الرعاية الصحية، وهناك 77 مستشفى صدر وحميات وغيرها جاهزة.

وكشف عن أن البروتوكول العلاجي المصري لكورونا أثبت جدراته، موضحا أنه سيتم شرح التجربة المصرية لعلاج كورونا في مؤتمر يعقد في أكتوبر المقبل.

واستطرد أن عدد المرضى على أجهزة التنفس الصناعي قليل للغاية، وهناك أماكن كثيرة لا يوجد بها مرضى ومستشفيات بها نسبة إشغال بنحو 10%، موضحا أن الوضع مطمئن، لكنه بحذر مطالبا من المواطنين بضرورة الاستمرار في الوقاية والحذر خاصة أننا ما زلنا في مرحلة النشاط الخاصة بفيروس كورونا.

السيسي يوجه باستخلاص الدروس المستفادة من تجربة مصر لمكافحة كورونا منذ اندلاعها عالمياً

مفاجأة جديدة بشأن ظهور 6 إصابات بكورونا في الهلال السعودي

مستشار الرئيس: إصابات كورونا تنحسر.. والموجة الأولى لم تنته.. فيديو

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=0Pd4r9U1aGo