مستشار الصحة العالمية لصدى البلد: المتحور أوميكرون انتشر بين طلاب الجامعات بجنوب أفريقيا.. فيديو

قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون استشرى بين فئة طلاب الجامعات في جنوب أفريقيا.

وتابعت خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن اللقاح المضاد لكورونا لا يمنع الإصابة بكورونا ولكنه يقى من الإصابة بنسبة 70 %.

وأضافت أنه لم يتسنى حتى الآن معرفة أي الفئات التي ينتشر بينها متحور أوميكرون، لافتة إلى أن ضعف مستوى التطعيم ضد كورونا في عدد من الدول الأفريقية أسهم في انتشار المتحور أوميكرون.

ولفت إلى أن المتحور أوميكرون رسالة للدول التي قطعت شوطًا كبيرًا في تطعيم مواطنيها ضد كورونا، مفادها أنه لا أمان لها ما لم ترتفع نسبة التطعيم في باقي بلدان العالم.

وأردفت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن بعض المصابين بمتحور أوميكرون كانوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

سرعة الحصول على اللقاح

وناشدت من لم يحصلوا على اللقاح، سرعة التوجه لمراكز التطعيم للحصول عليه، وحتى من حصل عليه يجب الالتزام والحرص على الإجراءات الاحترازية إضافة إلى التواجد في أماكن التهوية.

وواصلت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية: لا بد من سرعة الحصول على لقاح الأنفلونزا لكل الفئات، مردفة يجب حماية أنفسنا بكل الأسلحة المتاحة لتفادي تعطل عجلة الحياة وتوقفها كما حدث في 2020.

سفير القاهرة في جنوب أفريقيا: لا يوجد إصابات بالمتحور الجديد بين الجالية المصرية

الرئيس السيسي يصدق على قانون بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

الصحة: 951 إصابة جديدة بكورونا.. و42 حالة وفاة

زر الذهاب إلى الأعلى