مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي يهنئ النائب محمد أبو العينين: «فخر لمصر».. فيديو

حرص الدكتور عبد الوهاب غنيم مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمي، على تقديم التهنئة للنائب محمد أبو العينين باكتساحه مؤشرات الفرز بانتخابات مجلس النواب بدائرة الجيزة والدقي والعجوزة مؤكدا أنه مفخرة لمصر داخليا وخارجيا فمصر تحتاج عقول ورجال صناعة بجانب الخدمات التي يحرص على تقديمها النائب أبو العينين حتى لو لم يكن متواجدا في مجلس النواب.

وكان الدكتور غنيم قال إن مبادرة التحول الرقمي زادت أهميتها بعد البنية التحتية التكنولوجية الكبيرة والزيادة في عدد المستخدمين للهواتف الذكية والانترنت على مستوى العالم.

وأضاف غنيم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن العالم به حوالي 8 مليار نسمة يستخدمون حوالي 9 مليار هاتف ذكي .

وتابع ان أهمية الاقتصاد الرقمي تزداد يوما بعد الآخر فحجم التجارة بالعالم 86 تريليون دولار منهم 13 تريليون دولار للتحول الرقمي بنسبة 15 % وسيصل 50 % خلال السنوات المقبلة.

واوضح أن الصين ستحتل صدارة دول العالم في التحول الرقمي في عام 2025 ويليها الهند، والعالم انفق على التحول الرقمي ما يقرب من تريليون و180 مليار دولار.

وأكد أن الأجهزة ستتحول قريبا لأجهزة ذكية مثل الثلاجات والغسالات وغيرها من الأجهزة كما ستكون الآلات في المصانع ذكية وستقضي الثورة الصناعية الرابعة على العديد من الوظائف التقليدية بنسبة 50% وستخلق عدد آخر من الوظائف لا نعرفها حاليا.

بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وeGate Egypt لتفعيل التحول الرقمي

نائب بالشيوخ: تحسين أوضاع المعلمين المالية يؤهلهم للتعامل مع آليات التحول الرقمي

https://www.youtube.com/watch?v=1CbzAOJOR2w