«مش بس شاب الفريسكا» .. هبة ابنة حارس عقار حصلت على 99 % والتحقت بطب الإسكندرية

قصة كفاح جديدة تشهدها محافظة الإسكندرية بطلتها الطالبة هبة حامد، التي تمسكت بحلمها حتى النهاية بعدما تفوقت في الثانوية العامة بمجموع 406.5 درجة بنسبة 99.1% لتلتحق بكلية الطلب بالإسكندرية رفقة الطالب إبراهيم عبدالناصر، الشهير بـ«بائع الفريسكا» الذي حصل على مجموع 99.6% في الثانوية العامة، والتحق  بنفس الكلية الطب بمنحة من جانب وزارة التعليم العالي بجانب الطالبة المتفوقة آية المعروفة بـ«بائعة الأحذية».

استطاعت الطالبة هبة حامد محمود، من داخل منزلها المتواضع بمنطقة فلمنج شرقي الإسكندرية، التفوق بالثانوية العامة بمجموع 406,5 درجة بنسبة 99,1% شعبة علمي علوم، والتأهل للالتحاق بكلية الطب لتحقق حلم والدها الذي يعمل حارسًا للعقار الذي يقطنون في طابقه الأرضي.

وقرر عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، تكفل الجامعة بمصروفات الطالبة 'هبة حامد محمود'، التي تم قبولها بكلية الطب في استجابة سريعة لظروفها الإنسانية.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريحات، اليوم الخيمس، أن الجامعة لا ترفض أي طلب يقدم لها من أي طالب طالما يستحق الدعم، مشيرًا إلى أن إدارة التكافل الاجتماعي بالجامعة تقوم بدراسة هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات نحو تقديم الإعفاء اللازم.

كانت جامعة الإسكندرية قد وافقت في وقت سابق على تحمل المصروفات الدراسية لكل من الطالب إبراهيم عبد الناصر، المعروف إعلاميا بـ'بائع الفريسكا'، والطالبة 'آية طه حسين'، بعدما التحقا بكلية الطب، في استجابة سريعة لظروفهما الإنسانية.

الحكومة تمنح بائع الفريسكا المكافح منحة مجانية لدراسة الطب.. «إحنا تحت أمرك»

إبراهيم بائع الفريسكا : «معنديش وقت للسوشيال ميديا» .. ومنحة الطب «رزق من الله».. فيديو

مستشار رئيس الوزراء: بائع الفريسكا نموذج محترم يعبر عن شباب مصر الحقيقي.. فيديو