مصطفى بكري: على مصر فتح الأبواب أمام الاستثمار وتبني سياسة الشباك الواحد في تأسيس الشركات.. فيديو

قال مصطفى بكري إن رواندا وضعت خطة للتحول من الاقتصاد الزراعي إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وتحويل البلد إلى مركز علمي لصناعة الخدمات وتشجيع الملكية الخاصة.

أضاف مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن قطاع العقارات في رواندا شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

تابع مصطفى بكري، أن عدد سكان رواندا يبلغ 13 مليون نسمة لكن الدولة استطاعت أن تصبح من أهم الدول الاقتصادية إفريقيا، وتحولت من المعاناة إلى النمو.

أردف الإعلامي مصطفى بكر، أن تأسيس الشركة في رواندا يتطلب 5 ساعات فقط، وتحولت الدولة من الفقر والإبادة إلى الريادة الاقتصادية خلال 19 سنة فقط.

أشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن الفقر تراجع في رواندا مواخر بنسبة 40%، بفضل تحمل الشعب في سبيل بناء اقتصاد قوي وعمل بنية تحتية قوية.

استكمل مصطفى بكري، أنه يجب على مصر السير على طريق رواندا للوصول إلى التقدم الاقتصادي وفتح الأبواب أمام الاستثمار، ودعم الصناعة، وتبني سياسة الشباك الواحد في إجراءات تأسيس الشركات.

بيّن مصطفى بكري، أنه على الحكومة اتخاذ قرارات تاريخية للمضي على طريق رواندا، مشيرا إلى أن مصر لديها القدرة على تحقيق النجاح الاقتصادي مثل التجربة الرواندية.

مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل كبير رغم جهود الأجهزة الرقابية.. فيديو