مصطفى بكري للعاملين بالأحياء: التزموا بالقوانين وإياكم وبيت المواطن.. «شرفه وعرضه»

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك انفراجة فى أزمة قانون التصالح الجديد، وتلقى مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام 23 محافظة بتخفيض رسوم التصالح فى مخالفات البناء بقيم تتراوح ما بين 10% إلى 70%، تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء ، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء.

وتابع بكري خلال تقديم برنامج «حقائق واسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن المحافظات هي: 'القاهرة، والقليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، ودمياط، والدقهلية، وشمال سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والشرقية، والمنيا، والفيوم، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، والأقصر، وجنوب سيناء' .

ولفت بكري إلى أن ملف التصالحات هو قضية الرأي العام في مصر، مردفًا: «نثق في أن القيادة السياسية تتابع الملف وتطلب من مجلس الوزراء التخفيف عن المواطنين».

وناشد بكري العاملين في الأحياء «الالتزام بالقوانون وإياكم وبيت المواطن لأن البيت هو شرفه وعرضه» ، و«حذاري من القبض على السيدات المسجل بأسمهن المنازل المخالفة لأن هذا خط أحمر».

لافتا إلى أنه لا توجد قرارات إزالة طالما أن هناك نموذج 3 وطالما ذهب المواطن لتقنين وضعه حتى لو معه صورة البطاقة وإيصال كهرباء فقط مع تسديد قيمة جدية التصالح.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

المفتي: الخطاب الديني المزدوج ظهر مع نشأة الإخوان وكان سياسيًا

الخرباوي : التاريخ سجل مدى قوة وصلابة مصر في مواجهة قوى الشر

https://www.youtube.com/watch?v=zReODUzqwCI&pp=QAA%3D