مصير التوكتوك في المحافظات بعد المركبات الجديدة.. فيديو

قال النائب طه الناظر عضو مجلس النواب، إنه بعد انتشار ظاهرة التوكتوك في مدن وقرى ومحافظات مصر؛ زادت المخاطر، وذلك باعتبار أن مركبات التوكتوك غير آمنة وتسبب عشوائية في المدن.

مصير التوكتوك في المحافظات

وتابع عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أن الحكومة تعمل على تأمين المواطنين من مخاطر التوكتوك، بعد تفشي تلك الظاهرة، مع إيجاد تشريعات جديدة وتوفير مركبة بـ 4 عجلات، بسرعة متوسطة، وينطبق عليها شروط السيارات والرخص.

وذكر أنه تم إضافة بعد الشروط لـ التوكتوك وسيقنن وضعه، مضيفا أن المركبة الجديدة سيكون حجمها متقارب من التوكتوك وذات سرعة متوسطة، وهي الآن متواجدة في مصر ولكن بكميات محدودة.

وتابع الناظر: في الوقت الحالي تم استحداث التراخيص، مع توفير السيارات الكهربائية لتكون وسيلة آمنة، وفي الفترة المقبل ستكون متاحة المركبات الجديدة بأسعار تقل عن السيارات وتزيد قليلا عن سعر التوكتوك.

وعن مصير التوكتوك، قال إنه سيكون متاح ولكن مع تقنين أوضاعه، حيث سيكون لـ محافظ الإقليم الحق في تحديد أعداد التوكتوك في الإقليم، مع تحديد خطوط السير الخاصة به، على أن يقوده شخص بالغ ويمتلك رخصة قيادة.