من هو مطرب الراب ويجز؟ .. «ترك وظيفته من أجل الغناء .. و «دورك جاي» سبب شهرته

«ويجز» من مطربي الراب الذين لهم قاعدة جماهيرية عريضة، دخل إلى الوسط الفني منذ فترة قليلة، خاصة أن عمرها لا يتجاوز الـ 24 عاماً، ولكنه استطاع أن يصنع حفلات يحضرها ملايين الجماهير، ونعرض في التقرير التالي أشهر أغانيه .

معلومات عن مطرب الراب «ويجز»

مطرب راب مصري من أصل يمني مشهور، اسمه الحقيقي أحمد علي نشأ في حي الورديان بمحافظة الإسكندرية في مصر عام 1998.

كان ويجز يعمل في إحدى شركات الاتصالات قبل اتجاهه إلى الغناء، وكان قريب جدا لمركز مرموق بها، ولكنه قرر ترك وظيفته وركز على حلم الشهرة والغناء.

- بداياته الفنية

قدم ويجز خلال بداية مشواره الفني أغنية «بطلوا فيك»، إلا أن أولى نجاحاته كانت أغنية «TNT» التي طرحت عام 2018 واستخدم فيها «الراب» حازت على اكثر من 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب .

- سبب شهرة ويجز

حقق النجومية في مصر والوطن العربي عقب إطلاقه لكليب مهرجان «دورك جي» في 11مارس 2020، ولاقت الأغنية نجاحاً ضخماً في وقت قصير للغاية، حيث تجاوز عدد المشاهدات على يوتيوب 24 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط .

- أشهر أغانيه

قدم ويجز عدد كبير من أغاني الراب والتي حققت نجاحاً كبيراً منها أغنية «منحوس»، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وحققت نسب مشاهدات تقترب من 7 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

ومن أشهر أغانيه، « بورش، علي بابا، دايرة على المصلحة، الزار، نصين، حورية، تايه، مدينة المذنبين، إي تي ام، خد وهات، تجار حرام، ورديان، هاسلا، واحد وعشرين،

كان نفسي، كده كده، سكرتي، الغسالة، باظت، منحوس، عفاريت الأسفلت، دورك جي،

مش فاير».

وحققت اغنية «دورك جاي» مايقرب من 77 مليون مشاهدة في عام كامل، وهو يعتبر من الأرقام القياسية التي حققها ويجز .

- الحفلة الأخيرة لـ ويجز

أحيا مطرب الراب «ويجز» والمغنيان «عفروتو» و«المسا»، حفلا غنائيا ضخما يوم الجمعة الماضي على مسرح المنارة أرينا بالتجمع الخامس، وقدم «ويجز» خلال الحفل باقة من أشهر أغانيه، مثل: «دورك جي، بورش، أسياد الصوت، مش فير» .

وتميز الحفل بالحضور الجماهيري الضخم، حيث تجاوب الجمهور بالرقص والتفاعل مع «ويجز».

- دعم بعض الفنانين له

مابين القبول والرفض، دعم عدد من الفنانين ظهور ويجز خلال الساحة الفنية، منهم الفنانة روبي، التي ظهرت معه من قبل ودعمته شاركته غناء أغنيته الشهيرة «باظت خالص»، كما تلقى إشادات من الفنانين أحمد حلمى، وروبى، وعمروعبد الجليل، إضافة إلى نجم الرياضة الأبرز، محمد الشناوى، حارس عرين النادى الأهلى.

ومن ناحية أخرى يواجه ويجز بعض الانتقادات والرفض من قبل بعض الفنانين، منهم الفنان محمد رمضان، الذي قال في إحدى اللقاء التلفزيونية عنه «هو مين ويجز ده أصلا».

- نقابة المهن الموسيقية

قد قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر في 22 سبتمبر الماضي، منع التعامل مع «عفرتو ومروان موسى» حيث إنهما ليس أعضاء ولم يحصلا على تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما، وبعد محاولات حاول مروان التوسط لحل الأزمة والرجوع من جديد للعمل في النقابة

وحددت نقابة المهن الموسيقية شروطاً لعمل مطربي الراب بينها منع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، والالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح وإحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

الموسيقيين : ويجز يحصل على تصاريح غناء .. ومش هندفن راسنا فى الرمال .. فيديو

كورونا يضرب الجونة.. إصابة الفنانة سارة عبد الرحمن بالفيروس بعد مطرب الراب «ويجز»

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=SEhSs5Uemsk[/embed]