ملخص حفل ملكة جمال لبنان 2024.. من هي ندى كوسا صاحبة اللقب؟

حصدت ندى كوسا لقب ملكة جمال لبنان 2024 وسط منافسة جمعت 15 فتاة، وشهد الحفل الذي أقيم أمس السبت 27 يوليو 2024 العديد من المفاجآت.

وسلمت ياسمينة زيتون ملكة جمال لبنان السابقة لعامي 2022/2023، وحاملة لقب الوصيفة العالمية الأولى، التاج لـ ندى كوسا صاحبة لقب ملكة جمال لبنان 2024.

حفل ملكة جمال لبنان

وتعود مسابقة ملكة جمال لبنان بعد غياب حوالي عامين بعدما تجمّدت بسبب الأوضاع السياسية التي يمرّ فيها لبنان، وقدمت الحفل إيمي صياح وأحيت الحفل الفنانة إليسا التي قدمت 3 أغنيات.

وسيطر على الحفل تسليط الضوء على قصص النساء المُلهمة تحت شعار تمكين المرأة، حتى أنه تم اختيار لجنة تحكيم مؤلّفة بشكل حصري من سيدات يُجسّدن قصص نجاح كل في مجالها أبرزهن جورجينا رزق ملكة جمال الكون لعام 1971، والفنانة رزان جمال، والإعلامية ريا أبي راشد، والعارضة نور عريضة.

كمل حصلت على لقب الوصيفة الأولى سارة لين بو جودة، وحصدت لقب الوصيفة الثانية غاييل باليان، والحفل يقام برعاية وزارة السياحة اللبنانية، وتنظيم إشراف المنتجة رولا سعد.

ووجهت إليسا خلال إحيائها حفل ملكة جمال لبنان، كلمتها التي قالت بها: «كل امرأة لازم تدور على القوة بذاتها وبداخلها والقوة الي بتعطيها الإيمان بحالها والإيمان بالله وإيمان بالناس المنيحة ياللي بعدها موجودة وأهم شيء أن تعرف الست أنها سر استمرار الحياة وأهم شي لما توصل وتصير ذو شأن بالمجتمع ترفع مع نساء بلادها وتمثل بلادها أحسن تمثيل».

حفل ملكة جمال لبنان حفل ملكة جمال لبنان

من هي ندى كوسا ملكة جمال لبنان 2024

  • تبلغ من العمر 26 عامًا.
  • من قرية رحبة في محافظة لبنان الشّمالي.
  • حاصلة على ماجيستير في علم النفس العيادي وهو العلم الذي يعتمد على المعرفة السيكولوجيّة والتمارين المستخدمة في مساعدة ودعم الفرد الذي يعاني من الاضطرابات السلوكيّة والانفعاليّة.
  • تعمل معالجة نفسية وعضو بنقابة النفسيين.
  • ومن المتوقع أن تشارك ندى كوسا في العديد من الفعاليات والمبادرات الخيرية التي تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية وتمكين المرأة في المجتمع اللبناني والعالمي.

وأعربت ندى كوسا صاحبة لقب ملكة جمال لبنان 2024، عن سعادتها باللقب وقالت بعد تتويجها: «إنها تجربة جميلة جدًا تعلمت منها كثيرًا، وساعدتني للأمام لا أعرف كيف أصفها ولم أستوعب الأمر بعد أحتاج مزيدًا من الوقت لذلك وأتوجه بالشكر لأهلي فهم الذين أوصلوني لهذه المرحلة».

وتابعت: «أنا موجودة هنا اليوم للتحدث عن قضيتي وهي الصحة النفسية خصوصًا عند المرأة وهي أولوية بحياتها، وأتمنى أسير على درب ياسمينا زيتون وأصل إلى مكان معين لرفع اسم لبنان عاليًا»، كما أهدت نجاحها لأهلها وقالت لهم: «أشكركم على كل شيء قدمتموه لي ولو كنت وحدي لما استطعت الوصول لهذا المكان».

واختتمت ندى كوسا برسالة للشعب اللبناني قائلة: «لبنان سيتحسن ونحن من سنحسنه بالعمل الحثيث والجدي».

ندى كوسا ندى كوسا

حفل ملكة جمال لبنان حفل ملكة جمال لبنان