منافس السنغال في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

ساعات قليلة على تحديد منافس السنغال في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد تأهله كوصيف من المجموعة الأولى، عقب الفوز على الإكوادور، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء.

منافس السنغال في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

وينتظر منتخب السنغال، منافسه في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، والذي سيتحدد عقب انتهاء مباراتي المجموعة الثانية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي منتخب إنجلترا مع ويلز، في الوقت الذي سيواجه فيه إيران نظيره أمريكا.

ويبدو أن منتخب إنجلترا، متصدر ترتيب المجموعة الثانية، هو الأقرب لملاقاة السنغال، في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، لكن سيتحدد رسميًا مساء اليوم.

وأقيمت مباراة السنغال والإكوادور، على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ملخص وأهداف مباراة السنغال والإكوادور

سجل إسماعيلا سار هدف تقدم منتخب السنغال، عند الدقيقة 44، عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح على يسار حارس مرمى الإكوادور الذي اكتفى بمشاهدتها.

وأحرز موسيسيس كايسيدو، هدف تعادل منتخب الإكوادور عند الدقيقة 66، بعدما استغل كرة عرضية من ركلة ركنية، سقطت أمامه ليسددها في مرمى السنغال دون رقابة من المدافعين.

وجاء الرد سريعًا من خالدو كوليبالي، في الدقيقة 70 بعدما استغل كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها، ليحاول مدافعي الإكوادور إبعادها لكنها سقطت أمامه، ليسددها في المرمى مباشرة دون تردد.

بهذا الفوز تأهل منتخب السنغال، وصيفًا عن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف هولند الذي صعد متصدرًا بـ7 نقاط، بينما ودعت الإكوادور البطولة رفقة قطر.

أحداث مباراة السنغال والإكوادور

منتخب السنغال يدخل المباراة سريعًا، بمحاولة حقيقية لتسجيل هدف التقدم عن طريق إدريسا جاي، التي مرت بجوار القائم بقليل، في الدقيقة 3.

إليمان ندياي يتوغل بالكرة من الجبهة اليمنى للملعب، ليمرر كرة عرضية قطعها المدافع الإكوادوري توريس، ثم أمسك بها الحارس جالينديز بسهولة عند الدقيقة 6.

تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب السنغال، وصلت في النهاية إلى بولاي ديا، الذي سددها قوية لكنها مرت بشكل قريب من المرمى، بالدقيقة 11 من زمن المباراة.

ركنية لمنتخب السنغال في الدقيقة 17، نفذها جاكوبس لكنها مرت على مرمى الإكوادور دون خطورة، ليستمر التعادل السلبي حتى الآن.

توقفت المباراة بعد إصابة الإكوادوري برسيادو بعد احتكاكه مع جاكوبس في الدقيقة 19، ثم عادت من جديد في الدقيقة 21، عقب تلقي اللاعب الإسعافات الأولية.

سدد إسماعيلا كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، بيمناه مرت من الجبهة اليسرى للحارس الإكوادوري، لكنه تحصل على ركنية تم تنفيذها دون خطورة في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

ركلة جزاء لمنتخب السنغال في الدقيقة 41، تحصل عليها اللاعب إسماعيلا، إثر عرقلته داخل منطقة جزاء منتخب الإكوادور.

سجل إسماعيلا سار هدف تقدم منتخب السنغال، عند الدقيقة 44، عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح على يسار حارس مرمى الإكوادور الذي اكتفى بمشاهدتها.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السنغالي، بهدف دون مقابل، عن طريق إسماعيلا سار، من ركلة جزاء.

ضربة حرة لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 49، تم تنفيذها دون خطورة على مرمى السنغال، ليستمر تقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.

برسيادو أرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب السنغال، لكن مهاجمي منتخب الإكوادور لم يجيدوا التعامل معها، وأبعدها دفاع السنغال.

تمريرات قصيرة متبادلة بالدقيقة 55، بين لاعبي منتخب الإكوادور في وسط الملعب، من أجل إخراج لاعبي منتخب السنغال من منطقتهم، بحثًا عن هجمة لإحراز هدف التعادل.

أحرز موسيسيس كايسيدو، هدف تعادل منتخب الإكوادور عند الدقيقة 66، بعدما استغل كرة عرضية من ركلة ركنية، سقطت أمامه ليسددها في مرمى السنغال دون رقابة من المدافعين.

الرد جاء سريعًا من خالدو كوليبالي، في الدقيقة 70 بعدما استغل كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها، ليحاول مدافعي الإكوادور إبعادها لكنها سقطت أمامه، ليسددها في المرمى مباشرة دون تردد.

بلاتا كاد أن يحرز هدف التعادل لمنتخب الإكوادور، لكن التسديدة وصلت إلى يد الحارس إدواردو ميندي، لتنتهي الخطورة على مرمى أسود التيرانجا.

محاولات السنغال بحثًا عن الهدف الثالث لم تنتهي، حيث أتيحت فرصة لبولاي ديا، الذي هرب من مدافع الإكوادور وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم، في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022

الذهاب إلى الأعلى