منتخب المغرب يواجه كندا وعينه على بطاقة التأهل لدور الـ16 في كأس العالم

يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الكندي على ملعب ستاد الثمامة، في تمام الساعة الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، من أجل خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

يواجه المنتخب المغربي، صاحب الفرص الكبيرة في التأهل للدور الثاني من كأس العالم، مع منتخب كندا، الذي يلا يمتلك أي فرصة للتأهل للدور المقبل.

ويحتل المنتخب المغربي وصافة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف منتخب كرواتيا المتصدر، فيما تأتي بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتل المنتخب الكندي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب المغرب لكتابة تاريخ جديد في نهائيات كأس العالم 2022، بعدما كان أول منتخب عربي وإفريقي يصعد للدور ثمن النهائي، وكان ذلك عام 1986 بمونديال المكسيك، عندما اصطدم في مجموعته بمنتخبات قوية وهي إنجلترا وبولندا والبرتغال.

ويمتلك المنتخب المغربي فرصة كبيرة في الصعود للدور الثاني للمونديال القطري متصدرًا لمجموعته، حيث أن الفوز اليوم على منتخب كندا مع تعادل كرواتيا وبلجيكا أو فوز بلجيكا يعني تصدر أسود الأطلسي للمجموعة الخامسة.

وربما يُكرر التاريخ نفسه، إذ من المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الألماني في الدور ثمن النهائي، في حال انتصار كلا المنتخبين في مباراتيهما اليوم، أي إذا احتل أسود الأطلس صدارة المجموعة، وتأهل المانشافت في المركز الثاني بمجموعته.

مباراة منتخب المغرب ضد الجابون مباراة منتخب المغرب ضد الجابون

ويستعد حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، لتسجيل إنجاز تاريخي مع أسود الأطلس أمام كندا إذا شارك منذ البداية وحتى النهاية، حيث سيصبح حينها أول لاعب مغربي يخوض ست مباريات كاملة في المونديال، كما يكفي زياش التواجد لعشر دقائق فقط أمام كندا لكسر الرقم القياسي لعدد الدقائق التي خاضها نور الدين نيبت في المونديال، بعدما شارك في خمس مباريات مع منتخب بلاده في نسختي 1994 و1998.

منتخب المغرب يحطم الأرقام بالمونديال.. ويسطر تاريخًا جديدًا بالفوز على بلجيكا

فرص منتخب المغرب وحسابات التأهل لدور الـ16 في المونديال

الذهاب إلى الأعلى