من هو ميكالي مدرب منتخب مصر الأوليمبي الجديد؟.. تخصص فرق الشباب

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم، اتفاقه مع البرازيلي روجيرو ميكالي، ليتولى مهمة المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، خلال الفترة المقبلة.

واستقر اتحاد الكرة، على تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل الأوليمبي، والحاصل على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وعلم موقع قناة صدى البلد، أن البرازيلي روجيرو ميكالي، سيصل إلى القاهرة فجر الجمعة لتوقيع عقود تدريب المنتخب الأوليمبي.

من هو ميكالي مدرب منتخب مصر الأوليمبي ؟

وكان ميكالي صاحب الـ53 عامًا، سبق له تدريب فريق الهلال السعودي في العام الماضي، قبل تدريب فريق كروزيرو البرازيلي.

وولد ماريو روجيرو ريس ميكالي يوم 28 مارس عام 1969، ومعروف باسم روجيرو ميكالي، وهو مدرب برازيلي محترف لكرة القدم ولاعب سابق.

بدأ روجيرو ميكالي، مسيرته التدريبية، عام 1999 بتوليه مهمة تدريب فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي، وهو أحد الأندية الصغيرة في البرازيل، واستمر في مهمته مع الأندية المحلية، حيث تولى مهمة تدريب فرق الشباب في أندية ديسبورتيفا أتلتيكا دو بارانا، مارسيليو دياز، لوندرينا، وفيجورينسي، قبل أن يتولى مهمة تدريب الفريق الأول بنادي فيجورينسي، بشكل مؤقت عام 2007.

الفترة ما بين 2009 إلى 2010 شهدت عودة ميكالي لتولى تدريب فريق الشباب بنادي أتلتيكو مينيرو، ليقود بعدها فريق جريميو بارويري، الذي يلعب في الدرجات الأدنى في البرازيل، قبل العودة للمرة الثالثة لقيادة فريق الشباب بأتلتيكو مينيرو خلال الفترة من 2011 إلى 2015.

وتولى ميكالي، تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا، في عام 2015، قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيدًا ونجح في الوصول للنهائي لكنه خسر على يد صربيا.

تم اختياره بعد ذلك لتدريب منتخب البرازيل الأوليمبي، ونجح في بناء فريق قوي من الشباب مطعم بنجوم عالمية على غرار نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، وجابرييل جيسوس لاعب أرسنال حاليًا، وفاز بذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلا أنه فشل لاحقًا في الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمنتخب الأصغر سنًا، لتتم إقالته ويعود إلى أتلتيكو مينيرو كمدرب للفريق الأول في 2017

كما قاد ميكالي، منتخب البرازيل تحت 20 عامًا، نحو حصد الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية.

وبعدها وخلال الفترة من 2017 إلى 2020، تولى ميكالي، تدريب أربعة فريق، وهي أتلتيكو مينيرو، وبارانا، وفيجورينسي، ثم فريق الشباب بنادي كروزيرو، قبل أن يعود مجددًا لتدريب بارانا، في تجارب لم تدم جميعها سوى عدة أشهر.

وفي 15 فبراير من عام 2021، خاض روجيرو ميكالي، أولى تجاربه خارج البرازيل، عندما تولى مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو.

مسيرة المدرب البرازيلي مع زعيم الأندية السعودية، لم تدم طويلًا حيث أقيل ميكالي من منصبه في الثالث من مايو من العام ذاته، بعدما واجه الهلال، شبه الخروج من دوري أبطال آسيا، قبل أن يتمكن الفريق من بلوغ دور الـ16 للبطولة، ضمن أفضل الثواني.

وقاد ميكالي، الهلال في 13 مباراة، حقق خلالها الفريق، الفوز في ثماني مباريات، مقابل تعادل وحيد، وأربعة هزائم، وفي الثاني من أكتوبر من عام 2021، عُين ميكالي، مديرًا فنيًا لفريق الظفرة الإماراتي، خلفًا للسوري محمد قويض.

لكن مشوار المدرب البرازيلي، مع الظفرة لم يدم سوى خمسة أشهر، إذ أقيل ميكالي من تدريب الفريق الإماراتي في الثاني من مارس من العام الجاري، بسبب تراجع نتائج الفريق على الصعيد المحلي، إذ كان الظفرة، يحتل آنذاك المركز الثاني عشر في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين برصيد 11 نقطة فقط من 17 مباراة، فيما خرج من بطولتي الكأس.

وكان نادي كورينثيانز البرازيلي، عرض على ميكالي، خلال فترة توليه تدريب الظفرة، مهمة قيادة الفريق، إلا أن المدرب رفض العرض، بسبب قيمة الشرط الجزائي الباهظة، والتي تبلغ نحو 500 ألف دولار أمريكي.

اتحاد الكرة يتفق مع البرازيلي ميكالي لتدريب المنتخب الأولمبي

ميكالي يودع الهلال السعودي برسالة مؤثرة: «سيبقى في قلبي دائمًا»

زر الذهاب إلى الأعلى