من هي بدرية السيد بعد الاستعانة بأغانيها في مسلسل سفاح الجيزة ؟

أعاد مسلسل سفاح الجيزة لأحمد فهمي وركين سعد،  المطربة الشعبية بدرية السيد للأضواء، واستطاعت أن تخطف الأنظار إليها بعد مشاركتها وظهورها بمسلسل سفاح الجيزة، بأغانيها التي تم استخدامها مع مشاهد العمل في الحلقات التي يحمله المسلسل الذي يتكون من 8 حلقات.

ويقدم لكم موقع قناة صدى البلد معلومات عن بدرية السيد في السطور التالية:

معلومات عن بدرية السيد

- واحدة من أشهر مطربات الغناء الشعبي في مصر.

- اسمها الحقيقي بدور مصطفى الشامي.

- ولدت عام 1930 في الإسكندرية.

- ذاع صيتها في الخمسينات والستينات.

- أطلق عليها أهل الإسكندرية عدة ألقاب منها بدارة وإمبراطورة الأغنية الشعبية والموال الإسكندراني.

- بدأت مشوارها الفني من خلال التقدم للإذاعة اللاسلكية في الإسكندرية عام 1954.

- اختبرها في اللجنة كل من المشرف على الإذاعة محمد محمود شعبان الشهير بـ بابا شارو، وعبد الحميد حمدي، ومحمد شرابي، وحافظ عبدالوهاب، وبالفعل اجتازت الاختبار ونجحت.

- كانت هذه اللجنة سببا في تعطلها بمشوارها الفني لتوصيتها بأن تغني اللون الريفي وليس الشعبي.

- غنت عدد من المواويل والأغاني الشعبية مثل (يا حودة، فوق شواشي الدرة، مسيلي على الغايب، طلعت فوق السطوح، أنت الحدق وبتاع كله، فسحنا يا اسطى، ادلع يا رشيدي).

- كما غنت أيضا «حنا يا حنا، سيدي يا سيدي، عاشق القمر، يالامون، يا سواحلية، يا ميت مسا، مسيلي على الغايب، موال طلعت فوق السطوح اسأل على طيري، موال يا حب أمرك، صعيدي ولا بحيري، وبحبه يا خاله، موال ياللى الحياة غرتك، وحلوة والنبي، وسيدي ضربني، وعليل يا تمرجية، موال عجيب عالجار، ويا أبوقلب دايب، موال دنيا العجايب، وفاتوا الحلوين، يا ريس البحر، وغريب يا ليل، أه يا خلي، وأهل السماح، والحلو فايت، ونور الآمل، يا حلو قولي علي طبعك».

- توفيت بدرية السيد في 27 مايو 1989.

 

قصة مسلسل سفاح الجيزة

قصة مسلسل سفاح الجيزة تدور ضمن إطار غامض ومشوق، حول شخصية قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا بلقب «سفاح الجيزة».

المسلسل مستوحاة من قصة حقيقة واقعية، وتدور أحداثه ضمن 8 حلقات فقط، ويضم العمل في بطولته كلًا من أحمد فهمي، وصلاح عبد الله، وميمي جمال، ركين سعد، باسم سمرة، وآخرين، والعمل من ﺗﺄﻟﻴﻒ إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.