من يقود منتخبنا الوطني حال إعادة مباراة مصر السنغال..كيروش أم إيهاب جلال

إعادة مباراة مصر السنغال ..كثرت التساؤلات حول هوية مدرب منتخب مصر في حال تم إعادة مباراة السنغال، خاصة بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش والتعاقد مع إيهاب جلال.

وادعت تقارير صحفية عن نشوب خلاف داخل اتحاد الكرة المصري، بعدما طالب البعض بإعادة كيروش حال إعادة المباراة لاستكمال المشوار مع الفراعنة، خاصة لو صعد المنتخب للمونديال.

وأوضح مصدر داخل مجلس إدارة الاتحاد المصري، أنه في حالة صدور قرار بإعادة المباراة فسيكون إيهاب جلال هو مدرب المنتخب، ولن يتم غعادة البرتغالي كارلوس كيروش.

وتترقب الجماهير المصرية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا» بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار وانتهت بفوز أسود التيرانجا، بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1.

وتتمسك الجماهير المصرية ببصيص من الأمل، بشأن إعادة مباراة منتخبنا الوطني ضد السنغال، في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، بعدما أكد مسؤلي اتحاد الكرة إن تقرير المراقب الأمني لمباراة مصر والسنغال انتصر لمصر وأدان الجانب السنغالي ، ووصف كل ماحدث للاعبي منتخب مصر بالتفصيل في تقريره، كما قام بتزويد لجنة الانضباط بفيديوهات جديدة قام بتسجيلها بهاتفه المحمول.

إنفانتينو يتدخل بشأم إزمة مباراة مصر والسنغال

أكد  الإعلامي أحمد شوبير،أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أبلغ المقربين منه بأنه سيتخذ قرارًا هامًا بخصوص مباراة مصر والسنغال خلال الساعات المقبلة.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: «إنفانتينو أكد للمقربين منه أنه سيبحث ويدقق بشدة في كل تفصيلة تخص أزمة مباراة مصر والسنغال، كذلك أشار إلى أنه سيتخذ قرارًا حاسمًا وليس روتينيًا».

وينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم، قرار اللجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن مصير مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال وهو الحلم الذي تنتظره جماهير الكرة المصرية والذي من المقرر أن يتم إصداره يوم 21 إبريل الجاري، بعدما أبلغت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم مراقبي المباراة للجنة المسابقات والحكام الذين كلفوا بمراقبة مصر والسنغال التي جرت في داكار، بالمثول لسماع أقوالهم أمام اللجنة يوم 17 إبريل الجاري ومناقشتهم في كافة الأمور التي استند عليها مسؤولو اتحاد الكرة المصري وكذلك التقارير التي أرسلوها للجنتي المسابقات والحكام.

وفي حال جاءت قرارات لجنة الانضباط، عكس ما تتمنى الجماهير المصرية، فإن الجبلاية، لن تتوقف عن محاولاتها الحثيثة لإعادة المباراة، حيث ستقوم كافة القرارات والتقارير الصادرة من مراقبي المباراة ولجنة الانضباط من أجل تقديمها للمحكمة الرياضية، في خطوة جديدة للحفاظ على حقوق الفراعنة في إعادة مباراة السنغال.

ياتي ذلك بعد حصول الجبلاية على مستند جديد، يتمثل فيما تم الكشف عنه من جانب إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، الذي قال إن تقرير المراقب الأمني لمباراة مصر والسنغال انتصر لمصر وأدان الجانب السنغالي ، ووصف كل ماحدث للاعبي منتخب مصر بالتفصيل في تقريره، كما قام بتزويد لجنة الانضباط بفيديوهات جديدة قام بتسجيلها بهاتفه المحمول.

وتعرض منتخب مصر للهزيمة بركلات الترجيح أمام السنغال، في إياب الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما كان خسر إيابًا بنفس النتيجة التي فاز بها ذهابًا بهدف نظيف.

وتنظر لجنة الانضباط في «فيفا»، شكوى كلا من مصر والجزائر، وذلك يوم الخميس الموافق 21 أبريل الحالي، بحسب ما أكده شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري، وتقارير إعلامية مصرية.

ماذا تقول لائحة فيفا في قضية إعادة مباراة مصر والسنغال؟

اتحاد الكرة عن تحديد اليوم الخميس لحسم الشكوى ضد السنغال: «غير صحيح»

الذهاب إلى الأعلى