أسباب إلغاء دورة 2022 لـ مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، في بيان رسمي عن تأجيل نسخته السادسة والتي كان مقررا إقامتها من 13 وحتى 22 كتوبر 2022، وستعلن اللجنة المنظمة للمهرجان عن التحضير والتطوير للنسخة السادسة بشكل دوري خلال الأشهر القادمة، إلى موعد يتم تحديده لاحقا.

وعلم “موقع قناة صدى البلد”، من مصادره الخاصة داخل إدارة المهرجان، أن هناك نية لإلغاء الدورة السادسة من المهرجان هذا العام وليس تأجيلها، بسبب ارتفاع تكلفة إقامة المهرجان وعدم وجود دعم مالي يكفي لتغطيته هذا العام، حيث كانت إدارة المهرجان تبحث عن تمويل جديد عن طريق إحدى الجهات الخاصة، فضلا عن الإضطرابات التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، حيث يتبقى 4 أشهر على موعد الدورة الجديدة ولا توجد أي خطط أو استعدادات حتى الآن.

وأضاف المصدر أن إدارة المهرجان لا ترغب في تحمل أي أعباء مادية تخص مهرجان الجونة خلال الفترة القادمة، حيث كان يهدف من إقامة المهرجان دعم المدينة سياحيا عن طريق جذب نجوم الفن في مصر والعالم عن طريق المهرجان، وعدم وجود رعاة للمهرجان تسبب في أزمة إقامته في موعده هذا العام.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، هو مهرجان سينمائي مصري سنوي يعقد في مدينة الجونة، وتأسس المهرجان عام 2017، وينطلق في موعد بين 13 أكتوبر وحتى 22 من نفس الشهر، ويشهد قدوم نجوم عالميين، وعرض أفلام عالمية.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي دورة 2022 لأجل غير مسمى

زر الذهاب إلى الأعلى