مهرجان الجونة حكايات وأزمات منذ انطلاقه وحتى تأجيل دورة 2022

دائما ما يثير مهرجان الجونة السينمائي الجدل منذ انطلاقه في عام 2017، مرورا بتأجيل دورته السادسة في عام 2022، فدائما ما كانت التفاصيل الخاصة بهذا المهرجان على مدار السنوات الأخيرة تشكل أزمات مختلفة بين إطلالات النجوم وخلافات بين أفراد الإدارة وبعضها، وأزمات حول الأفلام والنجوم العالميين، والتكريمات، نقدمها لكم في هذا التقرير:

شهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي المقرر إقامتها هذا العام، تأجيلا دون سبب معلن، بعد سيل من الأزمات قد ظهر في الدورة الخامسة العام الماضي، منذ حفل الإفتتاح وحتى الختام.

فانطلقت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي، بنشوب حريق هائل بسبب ماس كهربائي، في منطقة حفل الإفتتاح قبل 24 ساعة من بداية المهرجان، لكن تمت السيطرة على الحريق وإعادة الواجهة من جديد في أقل من 24 ساعة.

كما شهدت الدورة الخامسة من المهرجان تجاهل المذيعة ناردين فرج مقدمة حفل الافتتاح، الفنانين المغربيين ريد وان، ونعمان بلعياشي، ووجهت إدارة المهرجان اعتذار لهما.

وتعرضت الفنانة بشرى لحادث سير خلال أيام المهرجان، أثناء تصويرها لإحدى الحلقات في مدينة الجونة، برفقة الممثل الشاب محمد مكاوي، كما تعرضت المذيعة بوسي شلبي لإنتقادات لاذعة من قبل الجمهور بسبب تعاليها على بطلة فيلم “ريش”.

وكانت الفنانة يسرا قد أعربت عن استيائها بسبب تصريحات انتشال التميمي بشأن تكريمها خلال فعاليات المهرجان، وحاولت إدارة المهرجان احتواء الأزمة وقيام الأخير بتوجيه اعتذار للفنانة يسرا.

وقبل انتهاء الدورة الخامسة من المهرجان، قرر المخرج أمير رمسيس بمغادرة مدينة الجونة، وإعلان إنتهاء رحلته بعد 5 سنوات منذ الإنطلاق في عام 2017.

وشهد المهرجان على مدار سنوات الخمس الأخيرة، أزمات بسبب فساتن الفنانات وإطلالاتهم الجريئة على السجادة الحمراء، حيث بدأ الجمهور بتوجيه انتقادات للنجوم والمهرجان بصفة مستمرة.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، هو مهرجان سينمائي مصري سنوي يعقد في مدينة الجونة، وتأسس المهرجان عام 2017، وينطلق في موعد بين 13 أكتوبر وحتى 22 من نفس الشهر، ويشهد قدوم نجوم عالميين، وعرض أفلام عالمية.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي دورة 2022 لأجل غير مسمى

 

زر الذهاب إلى الأعلى