موعد إجازة عيد الفطر 2024 وعدد أيامها لموظفي القطاع الحكومي والخاص

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد عيد الفطر 2024 في جمهورية مصر العربية، مع دخول الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، وتبقي أيام قليلة على العيد.

موعد عيد الفطر 2024

ويتساءل الكثير من المواطنين في مصر، عن موعد عيد الفطر بعد بيان معهد البحوث الفلكية، مع تبقي أيام قليلة على انتهاء الشهر المبارك شهر العطايا والرحمة والمغفرة.

القومي للبحوث الفلكية

وفقا لـ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن ميلاد هلال شهر شوال يكون مباشرة بعد حدوث الاقتران الساعة الثامنة و22 دقيقة مساء 'يوم الرؤية' بتوقيت القاهرة المحلي الإثنين 29 رمضان 1445 الموافق 8 أبريل 2024.

وأوضح المعهد، أن يوم الثلاثاء المقبل 9-4-2024 هو اليوم المتمم لشهر رمضان 1445 هجريًا، على أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10-4-2024.

إجازة عيد الفطر 2024

بداية إجازة عيد الفطر 2024، الأربعاء المقبل، وتستمر الإجازة لمدة 3 أيام، وتنتهي يوم السبت 13 إبريل في القطاعين الخاص والعام، وبناءً على ذلك يوافق يوم الأحد 14 أبريل أول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

ويصدر مجلس الوزراء قرارا رسميا بموعد وعدد أيام الإجازة كما تصدر وزارة العمل قرارا بالإجازة للعاملين في القطاع الخاص.

من هم الموظفون المحرومون من إجازة عيد الفطر هذا العام؟

بسبب قانون العمل، يكون للعمال وموظفي الدولة الحق في الحصول على 3 أيام إجازة رسمية لعيد الفطر 2024، على أن تكون مدفوعة الأجر، ومن الجانب الآخر يحق لصاحب العمل منع بعض الفئات من الحصول على إجازة عيد الفطر بسبب الضرورة ولمصلحة العمل بشرط تعويض الموظف المحروم من إجازة العيد بأجر مضاعف عن يوم العمل في الإجازة.