موعد الفجر والإمساك يوم 24 رمضان 2024

يقدم «موقع قناة صدى البلد»، موعد فجر وإمساك يوم 24 رمضان 2024، وعدد ساعات الصيام، في هذا الشهر المبارك الذي نعيش يومه الـ 24 خلال الساعات القريبة المقبلة.

موعد فجر وإمساك يوم 24 رمضان 2024

مدة ساعات الصوم، متقاربة من 13 ساعة و 40 دقيقة، السحور 2:10، إمساك 4:07، الفجر 4:32، الشروق 5:59، الظهر 12:06، العصر 3:36، صلاة المغرب 6:16 ، العشاء 7:8.

إمساكية رمضان 2024

وزادت عمليات البحث على محرك البحث (جوجل)، عن الموعد الرسمي لـ صلاة الفجر والإمساك في يوم الـ 24 من رمضان 2024، وعدد ساعات الصيام؛ رغبة من المسلمين في الاستعداد للطاعات والعبادات.

دعاء 24 رمضان لفك الكرب

ويمكن أن يردد المسلم دعاء 24 رمضان لفك الكرب مثل:

اللهم قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنِّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، واقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

ربي اجعلني شكارًا، ذكارًا، رهابًا، مطاوعًا، مخبتًا، إليك أواهًا منيبا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ، اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.