موعد قرعة كأس الملك ونظام المسابقة وجائزة الفائز

تحدد موعد إجراء قرعة كأس الملك بنسخته الجديدة للموسم الرياضي الحالي، حيث تجرى القرعة يوم الاثنين المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت صحيفة «الشرق الأوسط»، أن المشاركة مقتصرة على أندية الدوري السعودي للمحترفين؛ بسبب ضغط المباريات التي سيشهد التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بالإضافة إلى بطولة كأس العرب الجديدة التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي ستقام في ديسمبر المقبل، فضلًا عن مشاركات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا.

 كأس الملك كأس الملك

نظام كأس الملك

وتنطلق البطولة من دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن تكون القرعة غير موجهة ودون تحديد أي مستويات.

مراسم قرعة كأس الملك

وتجرى مراسم القرعة عبر «وعاءين» يحتوي الأول على أسماء الفرق الـ16 والآخر يحتوي أرقامًا من 1 إلى 16 داخل الكرات، حيث سيتم اختيار الفريق ثم اختيار الرقم بالسحب العشوائي ويتم تسكين الفريق حسب رقمه بالقرعة، وسيخوض الفريق الذي يتم اختياره أولًا مباراته في دور الـ16 على أرضه.

وفي مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة أخرى في اليوم نفسه لاختيار ملعب المباراة للفرق المتأهلة لهذين الدورين.

جائزة بطل كأس الملك

وتعتبر بطولة كأس الملك تعتبر الأغلى محليا من بين البطولات، حيث تبلغ جائزة حامل لقب البطولة عشرة ملايين ريال سعودي بالإضافة لتأهله المباشر للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك تأهله لنهائي كأس السوبر السعودية لملاقاة بطل دوري المحترفين.

مصر تهزم تونس 80-71 ويتأهل لنهائي كأس الملك عبد الله للسلة

مصر تهزم السعودية 88-78 ببطولة كأس الملك عبد الله للسلة