موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى ثمن نهائى كأس العالم قطر 2022

يقدم موقع قناة صدى البلد،موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى ثمن نهائى كأس العالم قطر 2022، التي ستجمع بين المنتخبين في دور الـ16 لبطولة كأس العالم المقامة في قطر بدءا من 20 نوفمبر وحتى 18 دييسمبر الجاري.

موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى ثمن نهائى كأس العالم

ويلتقي منتخب المغرب، متصدر المجموعة السادسة، في مباراته القادمة ضد إسبانيا، وصيف المجموعة الخامسة باستاد المدينة التعليمية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 ديسمبر 2022.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، الرابعة بتوقيت المغرب، السادسة بتوقيت السعودية وقطر.

وأشرقت شمس المغرب في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، بعد انتصار أسود الأطلس التاريخي، على حساب منتخب كندا بهدفين لهدف.

منتخب المغرب بلغ الدور ثمن النهائي متصدرا المجموعة السادسة من كأس العالم، ليلاقي وصيف المجموعة الخامسة، التي سيتعرف عليه مساء اليوم.

أرقام تاريخية لمنتخب المغرب

وتعد مباراة المغرب القادمة الثلاثاء المقبل تتويجا لجهد أسود الأطلس بعدما بلغ منتخب المغرب الدور ثمن النهائي لثاني مرة في تاريخه ولأول مرة منذ نسخة 1986 بالمكسيك، قبل أن يودع من الدور ثمن النهائي أمام منتخب ألمانيا الغربية بهدف نظيف.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يبلغ الدور ثمن النهائي في مناسبتين، متفوقا على منتخبي السعودية والجزائر، حيث بلغ الأخضر السعودي ثمن النهائي في مونديال 1994، قبل أن يودع أمام السويد بهدف لقاء ثلاثة، فيما بلغ منتخب الجزائر ذات الدور في مونديال 2014 بالبرازيل، قبل أن يودع أمام ألمانيا بهدف لقاء اثنين بعد التمديد.

وحقق منتخب المغرب انتصاره الرابع التاريخي في المونديال، ولأول مرة يتمكن من تحقيق انتصارين في نسخة واحدة، بعد انتصاره سابقا على بلجيكا بهدفين دون مقابل.

وبانتصاره الرابع عادل منتخب المغرب الرقم القياسي للانتصارات العربية المسجل باسم السعودية بأربعة انتصارات أيضا.

أول انتصار للمغرب على منتخب غير أوروبي

وتمكن منتخب المغرب أخيرا من الانتصار على منتخب غير أوروبي في المونديال، بعد 4 هزائم في مواجهات السابقة أمام المنتخبات غير الأوروبية.

البداية كانت أمام البيرو في مونديال 1970 بالمكسيك، والهزيمة بثلاثية نظيفة، ثم الهزيمة أمام السعودية في مونديال 1994 بهدف مقابل اثنين.

بعد ذلك خسر أسود الأطلس أمام البرازيل بثلاثية نظيفة في مونديال 1998، ثم انهزم أمام إيران بهدف نظيف في مونديال 2018.

مايان السيد ترد على انتقاد ظهورها في كأس العالم.. تشجيع السعودية ودعم فلسطين

شوبير: لا أستوعب خسارة السعودية أمام المكسيك.. هناك فارق خبرات واضح

الذهاب إلى الأعلى