موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر.. الخطوات وعناوين مراكز تلقى التطعيم بالقاهرة والمحافظات

أصبح الحصول على لقاح كورونا جزءا من خطوات محاربة فيروس كورونا ويبحث المصريين عن موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن عدد الذين تلقوا التطعيم بلقاح كورونا في مصر حتى الآن، موضحًا أن العدد يلامس المليون شخص.

وقال مجاهد في تصريحاته عبر برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن من سجل للحصول على اللقاح بلغ عددهم 2 مليون شخص.

وأكد أنه تم توفير مكان لائق للمواطنين لتلقى لقاح كورونا بالمجان، كما تم توفير فرق طبية لتطعيم كبار السن باللقاح المضاد لكورونا أينما كانوا بالمجان.

وأضاف المتحدث باسم وزراة الصحة، أن مصر تنتظر وصول 2 مليون جرعة من لقاح كورونا الصيني «سينوفاك»

وأشار إلى أن كل اللقاحات الموجودة في مصر آمنة لكل المراحل العمرية ولا يوجد خطورة منها، حيث تخضع تلك اللقاحات للعديد من التحاليل للتأكد من سلامتها.

وأردف المتحدث باسم وزراة الصحة، أن هناك أكثر من 340 مركزًا على مستوى الجمهورية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، ما خفف حالة التكدس والزحام في تلك المراكز.

اضغط هنا .. موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أن المنصة الوحيدة في مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا، هب التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، الذي تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 من شهر فبراير الماضي، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

مناشدة للفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا

وناشد مجاهد الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتًا إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.

عناوين مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا

كما أعلنت وزارة الصحة، موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر وعناوين مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا في مختلف المحافظات ومواعيد العمل.

وأكد  مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة في جمهورية مصر العربية المسئولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد حسب الأولويات وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا فى مصر

مناشدة للفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا

وناشد  الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتًا إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر.. تعرف على شروط تلقي الجرعة الأولى والفئات المستهدفة

الإنتربول يصادر آلاف الجرعات من لقاح كورونا «المضروب» في الصين وجنوب إفريقيا

الصحة: وصول 8.6 مليون جرعة للقاح كورونا وبدء تطعيم كبار السن في 40 مركزًا

 

زر الذهاب إلى الأعلى