موقف وزارة الثقافة من مقتنيات سمير صبري بعد بيعها على الأرصفة.. خاص

فتحت أزمة بيع مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري على الأرصفة في وسط البلد بحسب ما كشفه الكاتب الصحفي وائل السمري في تصريحات التلفزيونية، باب التساؤلات حول كيفية الحفاظ على تراث نجوم الفن الراحلين من خلال عرض مقتنياتهم في متحف تابع لوزارة الثقافة.

مصير عرض مقتنيات سمير صبري في متحف

بدأت وزارة الثقافة خطوات عملية أولية للحفاظ على مقتنيات نجوم الفن الراحل وبالأخص الفنان سمير صبري، عن طريق عرضها في متحف خاص.

وفي هذا الصدد، علم موقع «قناة صدى البلد» من مصدر خاص داخل وزارة الثقافة بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمود عبد السميع أبو المعاطي مستشار وزير الثقافة، لتتولى حصر المقتنيات السينمائية للفنان الراحل سمير صبري، ومن المقرر عرض هذه المقتنيات السينمائي في متحف.

سمير صبري سمير صبري

خطة سابقة من وزارة الثقافة للحفاظ على مقتنيات سمير صبري

ومن جانبه، كشف محمد هادي مدير أعمال الفنان الراحل سمير صبري في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، أنه كان هناك قرار من وزيرة الثقافة السابقة الدكتورة إيناس عبدالدايم لحصر مقتنيات سمير صبري.

وأشار إلى أن وزيرة الثقافة السابقة تواصلت بالفعل مع أسرة الفنان الراحل لحصر مقتنياته وعرضها في متحف خاص به بنجوم الفن الراحلين، لكن توقف هذا المشروع وقتها دون الكشف عن الأسباب.

سمير صبري سمير صبري

تفاصيل متحف السينما

ويحمل هذا المشروع الخاص بالحفاظ على مقتنيات النجوم الراحلين، اسم «متحف السينما» وكان قد تم بدء العمل به منذ عام 2019، وجمعت وزارة الثقافة مقتنيات للفنان الراحل سمير صبري تمثلت في شهادات وجوائز وأوراق.

يشار إلى أن الفنان الراحل سمير صبري، قدم العديد من الأعمال المميزة التي لا تنسى بالسينما مثل فيلم الجلسة السرية، وجحيم تحت الماء، وعلاقات مشبوهة، وغيرها، وفي الدراما قدم مسلسلات مثل مسلسل حضرة المتهم أبي، وملكة في المنفى، ونظرية الجوافة وغيرها.

وأسس سمير صبري شركة إنتاج سينمائية، وكان آخر أعماله فيلم طلعت حرب 2، الذي حصد به جائزة أفضل ممثل قبل وفاته بأيام، والعمل من إخراج مجدي أحمد علي الذي فاز بجائزة الإخراج الكبرى من المهرجان الدولي للسينما الأفريقية في المغرب.

تفاصيل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي.. أغاني سمير صبري وتكريم أبوذكري

بيع مقتنيات سمير صبري على الأرصفة يثير الجدل مجددا