تفاصيل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي.. أغاني سمير صبري وتكريم أبوذكري

انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي أقيم مساء اليوم الأحدعلى المسرح الكبير بدار الأوبرا.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

بدأ الحفل بمجموعة من أغاني واستعراضات الفنان الراحل سمير صبري، كما تسلمت المخرجة كاملة أبوذكري، «جائزة فاتن حمامة للتميز»، خلال حفل الافتتاح.

وصعدت الفنانة نيللي كريم، إلى مسرح الحفل لتقديم جائزة «فاتن حمامة للتميز» للمخرجة كاملة أبو ذكري، والتي تعد شريكة أساسية في نجاح أعمالها الدرامية.

تكريم كاملة أبو ذكرى

ويأتي تكريم كاملة أبوذكري في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، تقديرًا لما قدمته خلال مسيرتها الفنية والتي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي، واستطاعت من خلالها خلق أسلوبًا مختلفًا في الإخراج لتتميز به في مصر والوطن العربي.

كما كرم المهرجان المخرج الكبير بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، بالإضافة إلى تكريم النجمة الكبيرة 'لبلبة'، حيث تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

تكريم لبلبة

وجاء تكريم القاهرة السينمائي للفنانة المتميزة لبلبة، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون والاستعراض، واستطاعت من خلالها حجز مكانة خاصة لدى جمهورها في مصر والوطن العربي.

وتوجهت الفنانة لبلبة بالشكر لوزيرة الثقافة والنجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،وجمهورها الذي شجعها منذ الطفولة وكل زملائها وكل من شرفت بالعمل معهم، وأهدت التكريم إلى روح والدتها التي كانت تشجعها دائما.

أروى جودة بإطلالة غريبة في مهرجان القاهرة السينمائي