ميرتساكر: إنجلترا ستتوج بلقب.. وعلامات الاستفهام تحاصر ألمانيا

قال بير ميرتساكر، المتوج مع المنتخب الألماني بكأس العالم 2014، إنه يعتقد أن المنتخب الإنجليزي  يمكنه إحراز لقب كبير على الأقل، في المستقبل القريب، ويرى أن كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024) تمثل أفضل فرصة لذلك.

وأوضح ميرتساكر،  قائد آرسنال السابق والذي يدير حاليا أكاديمية النادي، في تصريحات نشرتها صحيفة 'سودويتشه تسايتونج' اليوم الاثنين: 'دائما ما كنا قريبين (في منتخب ألمانيا) بين عامي 2006 و2014، كنا نحتل المركز الثاني أو الثالث في البطولات.. والمنتخب الإنجليزي يمر بالأمر نفسه في الوقت الحالي'.

وأضاف: 'لكنه سيعتلي العرش يوما ما.. لا مفر من هذا، في ظل ما يضمه من عدد جيد من اللاعبين البارزين'.

وقال إن كأس العالم 2022، تأتي على الأرجح في وقت مبكر على إمكانية تحقيق ذلك، مضيفا: 'أعتقد أن يورو (2024 المقررة في ألمانيا) تمثل الفرصة الأبرز لإنجلترا'.

وعن فرص المنتخب الألماني، تحت قيادة المدير الفني هانز فليك، الذي أعاد تشكيل الفريق، يرى ميرتساكر أيضا أن فرصته في يورو 2024، تعد أقوى منها في كأس العالم.

وأردف: 'في الوقت الحالي، لا يمكن للمنتخب الحكم على ما وصل إليه.. سنذهب إلى كأس العالم في قطر، ولدينا العديد من علامات الاستفهام.. يجب أن يكون هدفنا هو بناء فريق، يمكنه الوصول على الأقل للمربع الذهبي في يورو 2024'.

محلل أداء منتخب ألمانيا: طريقة لعب مرموش تشبه فيرمينو وكريم بنزيما

منتخب ألمانيا يكتسح أرمينيا برباعية في تصفيات كأس العالم 2022