ميسي محصن ضد فيروس كورونا ونجوم الليجا يعانون

شهدت القيمة التسويقية لنجوم الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، انخفاضًا كبيرًا، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-، وهو ما تسبب في إيقاف النشاط الرياضي لكرة القدم في العالم أجمع.

ووفقًا لما أكدته صحيفة "آس" الإسبانية، إن القيمة التسويقية للعديد من نجوم الدوري الإسباني "الليجا" شهدت تراجعًا ملحوظًا، حيث انخفضت بنسبة ٢٠ ٪؜، بينما انخفضت القيمة الخاصة باللاعبين الأقل من ٢١ عامًا إلى ١٠ ٪؜.

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة قائمة أغلى اللاعبين بقيمة ١١٢ مليون يورو، في حين أن زميله الفرنسي في الفريق الكتالوني أنطوان جريزمان حل ثانيًا بقيمة ٩٦ مليون يورو.

وحضر البرتغالي جواو فيليكس، نجم نادي أتلتيكو مدريد، في ثالث الترتيب بالقائمة، بقيمة ٨١ مليون يورو، على الرغم من أن قيمته هبطت بنسبة ١٠ ٪؜.

وتواجد السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد في المركز الرابع، بعد أن أصبحت قيمته التسويقية ٨٠ مليون يورو، ويليه في المركز الخامس البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد بنفس القيمة التسويقية أيضًا.

وحل سادسًا الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة، والذي وصلت قيمته التسويقية إلى ٧٢ مليون يورو، ويليه في المركز السابع ساؤول نيجيز نجم أتلتيكو مدريد والألماني تير شتيجن حارس برشلونة ثامنًا متساويان مع دي يونج بنفس القيمة بـ٧٢ مليون يور لكل منهما.

وتواجد في المركز التاسع المدافع الفرنسي رفائيل فاران لاعب ريال مدريد بواقع ٦٢ مليون يورو، في كين أن زميله البرازيلي كاسيميرو جاء في المركز العاشر لقائمة الأغلى تسويقيًا بقيمة ٦٤ مليون يورو.