ميسي يكشف تفاصيل مثيرة في واقعة رحيله عن برشلونة: «فعلت كل ما بوسعي من أجل البقاء»

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الإسباني، تفاصيل جديدة بشأن رحيله عن نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضة، بعد رحلة طويلة ضمن صفوف الفريق الكتالوني.

وأكد ليونيل ميسي، في تصريحا لصحيفة «سبورت» الإسبانية أنه فعل كل ما بوسعه للبقاء في صفوف برشلونة، مضيفًا «لم يطلب مني رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بشكل مباشر أن ألعب مجانًا للنادي، ولكنه طلب تخفيض راتبي بنسبة 50 في المئة».

وأضاف «وافقت على تخفيض راتبي، وكنت على أتمّ الاستعداد لمساعدة النادي. كانت أمنيتي البقاء في برشلونة».

وتابع قائلًا «لقد آلمني تصريح لابورتا حين قال أملتُ في أن يبدّل ميسي رأيه ويقول إنه سيلعب مجانا قبل انتقاله لسان جرمان. مثل هذه التصريحات تخلق تكهنات أو تجعل الناس يفكرون بأشياء لا أعتقد أنني أستحقها».

وأوضح ميسي دوافع انتقاله للدوري الفرنسي بالقول: «عندما قررت الانتقال لسان جرمان، كان أحد الأسباب فريقهم الرائع ورغبتهم في الاستمرار في النمو كفريق والفوز بدوري أبطال أوروبا»، حسبما نقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية.

وتطرق النجم الأرجنتيني إلى مسألة المهاجمين الذين يساندونه في المباريات مقارنا بينهم: «يختلف لويس سواريز عن كيليان مبابي، فالأول مهاجم مستقل، بينما يتميز الثاني بالمشاركة والتسجيل عندما يجد مساحات مفتوحة أمامه».

وفيما يتعلق باعتزاله، قال ميسي: «لا أعرف ما سيحدث بعد كأس العالم المقبلة. لا أفكر بالاعتزال حاليًا».

وعن احتمال الفوز بالكرة الذهبية، أوضح ميسي: «الفوز ببطولة كوبا أميركا يمثّل أكبر جائزة بالنسبة لي. فوزي بالكرة الذهبية للمرة السابعة سيكون مذهلا، وإن لم يحدث ذلك فلا مشكلة لدي».

وقال لويس ماسكارو مدير صحيفة «سبورت»، إن ميسي يشعر بأنه تمت خيانته من قبل أقرب أصدقائه وهو جيرارد بيكيه الذي نشأ مع النجم الأرجنتيني في أكاديمية لاماسيا الشهيرة، ويشعر بالألم والخذلان مما فعله بيكيه.

وواصل «ميسي عرف أن بيكيه أبلغ لابورتا بأن رحيل النجم الأرجنتيني لن يؤثر على مسيرة النادي، ما دعا الرئيس إلى التراجع عن تجديد عقد ليونيل، والذي كان يريد البقاء في صفوف النادي بشدة».

 

مارسيليا يفرض التعادل السلبي على باريس سان جيرمان في وجود ميسي بقمة الدوري الفرنسي

الديربي الأول بدون ميسي..موعد مباراة كلاسيكو الكامب نو بين ريال مدريد وبرشلونة