نائبة بالشيوخ: زيارة «100 مليون صحة» الكاتدرائية في احتفالات عيد الميلاد يصحح المفاهيم الدينية الخاطئة

كشفت الدكتورة نيفين الأنطوني، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن زيارة قوافل طبية تابعة لمبادرة "100 مليون صحة" الأسبوع الماضي لعدد كبير من دور العبادة ومراكز الشباب والأندية الرياضية والحدائق والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية، يساهم في توعية المواطنين بالعديد من الأمور الصحية والحياتية.

واشارت النائبة، إلى القافلة الطبية التابعة للمبادرة والتي توجهت إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية خلال الاحتفالات بعيدي القيامة وشم النسيم، لها دور كبير ومنها تصحيح الدينية الخاطئة حول بعض الأمور التي تتعلق بصحة المواطنين كعمليات ختان الإناث والزواج المبكر للفتيات.

ولفتت النائبة، إلى أن مبادرتي "100 مليون صحة" و"حياة كريمة" أعادتا معا صياغة المشهد الطبي والصحي بمصر، حيث شهد قطاع الصحة في مصر طفرة كبيرة في ظل المبادرتين اللتين استهدفتا الفئات الأكثر احتياجاً بجميع المحافظات، وذلك من خلال تقديم الخدمات الطبية المتنوعة وتطوير كافة المستشفيات ومراكز الصحة والغسيل الكلوي بمصر.

وقالت: حملة "100 مليون صحة" على وجه التحديد كانت بمثابة مشروع قومي لإصلاح الأوضاع الصحية بمصر، حيث ساهمت المبادرة في معرفة أسباب انتشار بعض الأمراض ونسب المصابين بها، كمرض السكري والضغط.

وكانت المبادرة في البدء تهدف للقضاء علي فيروس سي ونجحت في ذلك بصورة كبيرة مما جعل المنظمات الدولية تشيد بهذه التجربة.

واستمرار للمبادرات الرئاسبة جاءت مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة المصرية وكذلك مبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر لمرض السمنة والتقزم والانيميا في الاطفال وغيرها من المبادرات التي تساهم في حل المشكلات الصحية لكل المواطنين، وهذا دليلا واضحا بحسب الأنطوني على حرص القيادة السياسية على أن تصبح مصر خالية من الأمراض تماما.

يذكر أن وزارة الصحة أوفدت قوافل طبية إلى دور عبادة ومراكز شباب وأندية الرياضية وحدائق العامة في ١٥ محافظة بجانب القاهرة خلال الاحتفالات بعيد القيامة وأعياد الربيع، وذلك لتوعية المواطنين بالخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة من خلال المبادرة الوطنية التي ترعاها رئاسة الجمهورية "١٠٠ مليون صحة".

نائب بالشيوخ: قرارات الرئيس السيسي خطة تنموية شاملة جديدة لدعم الاقتصاد المصري

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الذهاب إلى الأعلى