نائب مدينة نصر: زيارة السيسى لعزبة الهجانة تاريخ يكتب من جديد

أكد عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنطقة عزبة الهجانة، وتفقده لأعمال التطوير بها تعكس حرص القيادة السياسية على تحسين جودة الحياة لمواطني المناطق العشوائية وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم .

وأكد السنباطي أن عزبة الهجانة سوف تتحول إلي منطقة حضارية فريدة، بعد الانتهاء من التطوير، بعد أن كانت إحدى المناطق العشوائية في حي مدينة نصر، والتي قام بزيارتها، التي كان يعاني سكانها من العديد من المشكلات.

وأشار إلى أنه يجري بالمنطقة تنفيذ محورًا مروريًا، يربط منطقة مدينة نصر بطريق السويس “محور الوفاء والأمل”، وسوف يتم إطلاق اسم “شينزو آبي” على المحور، ويبدأ من المنطقة الحرة وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس ما يحقق السيولة المرورية والتخفيف على المواطنين، حيث يختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير.

وثمن السنباطي جهود الحكومة في نقل آلاف المواطنين من الأسر المقيمة في مناطق غير آمنة وخطرة أسفل خطوط الضغط العالي الكهربائية بعزبة الهجانة إلى مدينة أهالينا لتسكين الأهالي في وحدات سكنية كاملة التشطيبات بها كافة الاحتياجات من الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية وجميع احتياجاتهم داخل تجمع سكني حضاري لائق تتوفر به كافة المرافق والخدمات، ليتغير واقع الحياة المعيشية والاجتماعية والسكنية للافضل لتلك الأسر والمواطنين

ولفت إلى أنه دشن حوارًا مجتمعيًا، لتغيير اسم العزبة بعد أن غير التطوير وجه الحياة فيها، وقام أهل الدائرة باختيار اسم حدائق مدينة نصر، عبر صفحات السوشيال ميديا – مؤكدا أنه يعتبر مشروع تطوير العشوائيات واحدًا من أبرز المشاريع القومية العملاقة التي سوف يسطرها التاريخ المصري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استمع خلال جولته التفقدية بمنطقة عزبة الهجانة شرق القاهرة لشرح توضيحي لخطة أعمال التطوير بالمنطقة والأماكن المجاورة لها، التي تعاني من البناء العشوائي.

ورافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جولته، مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة، يأتي في مقدمتهم وزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية، ووزير الري والتربية والتعليم ومحافظ القاهرة.

السيسي والحكومة في عزبة الهجانة.. الرئيس يوجه باستمرار تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة

السيسي يوجه بالبدء الفورى في إعادة توزيع وتطوير مباني ومقار الخدمات الحكومية داخل القرى

زر الذهاب إلى الأعلى