نجلاء فتحي في عيد ميلادها.. أصُيبت بمرض نادر واعتزلت التمثيل لتتفرغ للعمل الخيري

فراشة السينما المصرية، هكذا يلقبها الجمهور منذ بداية ظهورها على الشاشات، استطاعت أن تخطف الأنظار لموهبتها الكبيرة، وشاركت فيما يقرب من 90 عملا فنياً مع كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي، الفنانة نجلاء فتحي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 69، وسط عائلتها بعيداً عن أعين الصحافة والإعلام.

وفي التقرير التالي نبرز أهم المحطات في حياتها:-

- ولدت نجلاء فتحى عام 1950 وعاشت فترة من حياتها فى الفيوم بعد انفصال والديها، لكنها انتقلت إلى القاهرة للإقامة مع والدتها.

- اكتشفها المنتج عدلى المولى بالصدفة أثناء تواجدها فى الإسكندرية وعرض عليها العمل فى التمثيل وكانت آنذاك تبلغ من العمر 15 عاما.

- تم إسناد دور لها في فيلم «الأصدقاء الثلاثة» عام 1966،بالمشاركة مع حسن يوسف وأحمد رمزى، وظهرت فيه باسمها الحقيقى «زهرة».

- شجع العندليب نجلاء فتحى على خوض مجال التمثيل، واختار لها اسمها الفنى «نجلاء» الذى عرفت به طوال حياتها ومشوارها الفنى.

- اشتركت الفنانة نجلاء فتحى بثلاثة أفلام فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : «إسكندرية ليه ؟، أحلام هند وكاميليا، سوبر ماركت».

- عملت مع كبار نجوم الفن منهم حسن يوسف في ٨ أفلام، منهم« هى الأصدقاء الثلاثة، أفراح ، أسرار البنات، رحلة لذيذة »، وعملت مع الفنان رشدي أباظة في «روعة الحب، ٢/١ ساعة جواز ، صراع المحترفين، ثم تشرق الشمس»، وشاركت الفنان فريد شوقى فى «ابن الشيطان، نهاية الشياطين ، موعد مع الحبيب».

جائزة الموريكس الذهبية

- فازت بعدد من الجوائز الفنية منها، عام 2003 كرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورتها 27، كما حصلت على جائزة «الموريكس الذهبية» لأفضل نجمة عربية، و حصلت على أفضل ممثلة من مهرجانات في الإسكندرية، ودمشق، وطشقند، وباريس.

- أصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ عام 2014 وتأزمت حالتها في عام 2015

- مع بداية الألفية الجديدة توقفت نجلاء فتحى عن التمثيل بعدما أكملت من العمر 50 عاما،  بعدما قدمت فيلمى «الجراج وبطل من الجنوب».

- بعيدا عن التمثيل تشرف نجلاء فتحى على جمعية خيرية لرعاية الأطفال الأيتام.

بعد ظهورها بمهرجان الجونة معلومات عن ابنة الفنانة نجلاء فتحي

ظهور خاص لابنة نجلاء فتحي في مهرجان الجونة

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.