نجلاء فتحي في عيد ميلادها الـ 70: «دخلت الفن من باب الجمال .. ورفض عبد الحليم إجرائها عملية تقويم للأسنانها»

تحتفل الفنانة نجلاء فتحي اليوم بعيد ميلادها الـ 70، التي اختفت عن أعين الاعلام والصحافة منذ سنوات طويلة، ولقبها الجمهور بـ فراشة السينما المصرية، كما استطاعت أن تخطف الأنظار لموهبتها الكبيرة.

– ولدت نجلاء فتحى عام 1950 وعاشت فترة من حياتها فى الفيوم بعد انفصال والديها، لكنها انتقلت إلى القاهرة للإقامة مع والدتها.

– اكتشفها المنتج عدلى المولى بالصدفة أثناء تواجدها فى الإسكندرية وعرض عليها العمل فى التمثيل وكانت آنذاك تبلغ من العمر 15 عاما.

– وقالت في إحدى اللقاءات التلفزيونية، «دخلت الفن من باب الجمال عندما شاهدها المنتج عدلي المولد وهي تسير علي الشاطيء وعرفها بنفسه وقال لها إنها وجه سينمائي ويريدها أن تدخل لعالم التمثيل، وبعدها ذهب لمنزل عبد الحليم حافظ وهو صديق للعائلة ومنزله في الإسكندرية كان بجوار منزلها وحكت له ما حدث فنظر لها نظرة ذكية علي حد قولها وقال لها بالفعل وجهك سينمائي وهو من اختار لها اسمها الفني، لأن اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء، حسين فتحي.

– تم إسناد دور لها في فيلم «الأصدقاء الثلاثة» عام 1966،بالمشاركة مع حسن يوسف وأحمد رمزى، وظهرت فيه باسمها الحقيقى «زهرة».

– اشتركت الفنانة نجلاء فتحى بثلاثة أفلام فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : «إسكندرية ليه ؟، أحلام هند وكاميليا، سوبر ماركت».

– عملت مع كبار نجوم الفن منهم حسن يوسف في ٨ أفلام، منهم« هى الأصدقاء الثلاثة، أفراح ، أسرار البنات، رحلة لذيذة »، وعملت مع الفنان رشدي أباظة في «روعة الحب، ٢/١ ساعة جواز ، صراع المحترفين، ثم تشرق الشمس»، وشاركت الفنان فريد شوقى فى «ابن الشيطان، نهاية الشياطين ، موعد مع الحبيب».

– فازت بعدد من الجوائز الفنية منها، عام 2003 كرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورتها 27، كما حصلت على جائزة «الموريكس الذهبية» لأفضل نجمة عربية، و حصلت على أفضل ممثلة من مهرجانات في الإسكندرية، ودمشق، وطشقند، وباريس.

– أصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ عام 2014 وتأزمت حالتها في عام 2015

– مع بداية الألفية الجديدة توقفت نجلاء فتحى عن التمثيل بعدما أكملت من العمر 50 عاما، بعدما قدمت فيلمى «الجراج وبطل من الجنوب».

– عانت نجلاء فتحي من مشكلة في أسنانها، وذهبت للطبيب من أجل إصلاحها، ولكن المطرب عبد الحليم حافظ وهو صديق العائلة رفض وقال لها إنها ميزة وكل شخص لديه ميزة في وجهه حتي لو كانت عيبا فهي ميزة.

رامي وحيد يروي نصائح نجلاء فتحي له : «ألبس القميص بالمقلوب».. فيديو

بوسي شلبي تهنئ نجلاء فتحي بعيد ميلادها: «كل سنة وأنتي زهرة الفن الغالية»

 

زر الذهاب إلى الأعلى