نصائح لفقدان 5 كجم من الوزن شهريا بأمان

تعد السمنة من أخطر المشاكل الصحية، التي تواجه العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، حيث يرغب الكثيرون من الأشخاص في فقدان الوزن بسرعة، ومن أجل إنقاص الوزن يفكر الكثير من تناول وجبات غذائية ذات حرارية قليلة.

العناصر الذائية التي تحتوي على السعرات الحرارية

وتعد السعرات الحرارية تعد مصدر الطاقة، وتساعد الإنسان على التحرك والتفكير والتنفس، وأداء كل وظيفة من وظائف الجسم، ويمكن أن تتمثل السعرات الحرارية في العناصر التالية:

  • البروتينات.
  • الكربوهيدرات.
  • الدهون.
  • فقدان الوزن الآمن

أهداف يجب مراعاتها عند فقدان الوزن

وهناك مجموعة من الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند إنقاص الوزن، حيث يجب التأني والصبر للوصول إلى الهدف، حيث  من المهم أن تتذكر أن فقدان الوزن ببطء يؤدي إلى أفضل النتائج، ويضمن فقدان الوزن البطيء فقدان كتلة الدهون في الغالب، والحفاظ على كتلة الأنسجة الخالية من الدهون.

اعتمادا على مقدار الوزن الذي يجب أن تفقه، يجب أن تهدف إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بحوالي 500-1000 سعرة حرارية في اليوم، يُترجم هذا إلى فقدان نصف كيلو جرام من الوزن كل أسبوع.

الحميات الرائجة قد تكون خطرة

هناك الكثير من الحميات الغذائية في الأسواق التي تقترح فقدان الوزن الفوري، ومع ذلك فإن معظم هذه الأنظمة الغذائية خطرة، وتساعد الأنظمة الغذائيى منخفضة الكربوهيدرات والوجبات الغذائية قليلة الدسم على إنقاص الوزن.

الأهداف الواقعية مهمة للغاية

يتعلق أهم جانب من جوانب فقدان الوزن بالأهداف التي حددتها، ومن الأهمية بمكان أن تحدد الوزن الآمن بالنسبة لك بناءً على مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم المثالي، وسيساعد هذا على تحديد أهداف واقعية ومستدامة.

ما مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسره في شهر؟

خسارة حوالي نصف كيلو في الأسبوع أمر مناسب لمعظم الناس، لذلك، هذا يعني أنه خلال فترة شهر، يمكنك خسارة ما بين 2 إلى 5 كيلوجرام بأمان.

مواد غذائية تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن

حسام موافي يوضح أسباب فقدان الوزن وقصر القامة.. فيديو

طبيبة تحذر : الشاي الأخضر يحسن الهضم ولا يساعد على فقدان الوزن .. فيديو

باهر السعيد: التعرق الليلى وفقدان الوزن من أعراض سرطان الدم..فيديو