نقيب الإعلاميين يكشف تفاصيل إلغاء مزاولة تامر أمين للمهنة.. «أخل بميثاق الشرف»

قال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إنه تم التحقيق مع تامر أمين لمدة 3 ساعات بسبب تصريحاته المسيئة لسيدات الصعيد.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين، ولن يقدم أي برامج في الفترة الحالية .

وأكد نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أن تامر أمين لن يمارس مهنة الإعلام طوال فترة إلغاء تصريح مزاولة المهنة .

وأوضح أن إجابات تامر أمين خلال التحقيق لم ترتق إلى دفوعات قانونية، لذلك تم صدور قرار إلغاء تصريح مزاولة المهنة ضده، مؤكدا أن تصريحات تامر أمين متنافية مع ميثاق الشرف الإعلامي.

واختتم نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أنه سيتم إرسال إخطارًا إلى قناة النهار في التاسعة من صباح الغد بإلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين.

واعتذر الإعلامي تامر أمين، للمواطنين في الصعيد بعد تصريحاته المسيئة عبر إحدى البرامج الفضائية، قائلا: أنا بقدم اعتذار صريح «أنا لا هكابر ولا هقاوح».

وقال أمين في مقطع فيديو نُشر اليوم الجمعة عبر «فيسبوك»: «نيتي كانت خير وكان هدفي المصلحة العامة»، مضيفا: «أنا أكتر حاجة تدايقني إن واحد صعيدي بس أو صعيدية يزعل مني».

وأكد المذيع بإحدى القنوات الفضائية الشهيرة أنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وكرامة الصعيد، متابعا: «صعيد مصر هو الأصل مصر وهو اللي طلعلنا كل القامات والأدباء والمفكرين والناس الشريفة المحترمة».

وجدد تامر أمين اعتذاره: «والله أنا لا أقصد الإهانة أبدا ديه آخر حاجة ممكن تيجي على بالي»، موجها رسالته إلى أهل الصعيد: «بقول لكل صعيدي وصعيدية جزمتكم على راسي من فوق وأنا ابنكم وأنا ابن ريف مصر ونسايبي من الصعيد».

وأعلنت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين  إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.

وأكدت المجلس ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، معربا عن الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

حيثيات حبس تامر أمين عامين في قضية سب وإهانة عارضة الأزياء «ميرهان كيلر»

الأعلى للإعلام يصدر عدة توصيات لمواجهة المحتوى غير الأخلاقي

https://www.youtube.com/watch?v=EfqIW_LpYSc