نقيب الزراعيين: زراعة مليون فدان قمح في توشكي اقترب بمصر من الاكتفاء الذاتي.. فيديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن سعر شراء القمح من المزارعين محددا من شهر نوفمبر الماضي بـ 820 جنيها

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار أردب القمح التي أعلنها وزير المالية بـ 670 جنيهًا تأتي في إطار حديثه عن الميزانية الجديدة.

ولفت الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إلى أن ارتفاع الأسعار بمعدل 100 جنيه مرضي لجميع المزارعين وأعلى من الأسعار التي يتم استيراد القمح بها من الخارج.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن هذه الزيادة تتناسب مع ارتفاع أسعار الأسمدة، موضحًا أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبية على الإنتاج الزراعي.

وأضاف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن البحث العلمي في مجال الزراعة توصل لاستنباط سلالات من الخضروات والمحاصيل تتكيف مع التقلبات الجوية، موضحا

وواصل حديثه، أن زراعات الطماطم المكشوفة والخضروات تتأثر من ارتفاع درجات الحرارة صيفا، كما يتأثر محصول البلح والذي تأثرت مواصفاته بسبب الطقس.

وأشار الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إلى أنه يتم توريد 4 ملايين طن قمح للصوامع والباقي يخزنه المواطنين، موضحا انه سيتم زراعة مليون فدان قمح بمشروع تشكى، تعمل على تقليل فاتورة الاستهلاك وتقرب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

عبد الله المغازي: موجة غلاء مرتقبة في الدول النامية.. ودعم مصر للسكر والقمح يوفر العملة الأجنبية.. فيديو

عميد هندسة أسوان: توشكى الخير سيحقق الاكتفاء الذاتي من القمح

 

زر الذهاب إلى الأعلى