"هالة" تخلع زوجها والسبب شخصيته ضعيفة

 

داخل قاعات وطرقات المحاكم، نجد الكثير من الحكايات والقصص الأسرية المختلفة، والأسباب المختلفة لرفع دعاوي قضائية بين الزوجين، والتي تنهي بالخلع أو الطلاق، وحتى النفقات الزوجية.

في حكاية اليوم، عندما تزوج "صلاح" موظف بإحدى الجهات الحكومية، ثلاثون عاما، من فتاة تدعي "هالة" 25 سنة ربة منزل، منذ ثلاث سنوات، ولم ينجبا اطفال لأسباب غير معلومة طبيا، وكان الزوج يرجع سبب عدم الانجاب الى دوام الشجار والشقاق بينهما على اتفه الاسباب.

وفي احد الايام افتعلت الزوجة مشكله مع احد الجيران كعادتها، والتي عليها بالسب والقذف، واستنجدت بزوجها الذي حضر وتفهم الامر، وان زوجته هي الغلطانة فانهي معركه الشوارع التي افتعلتها الزوجة بهدوء وانهى الامر.

ولكن الزوجة لم يعجبها تصرف الزوج، فقررت التخلص من حياتها الزوجية مع هذا الزوج الذي وصفته بانه شخص ضعيف، رغم ان كل الجيران يشهدوا له بانه رجل عاقل غير متهور وانها كانت سبب الشجار، ورغم ذلك توجهت الى محكمه اسره الشرابية لرفع دعوي خلع ضد زوجها، والتي وصفته بانه ضعيف الشخصية وضعيف الإرادة، رغم ان الجميع يصفه بالشخص الواعي العاقل وانها دائما ما تفتعل المشاكل، وبالفعل صدر حكم لها بالخلع، في حضور أيمن محفوظ المحامي، وفور النطق بالخلع حمد الزوج الله، على انه تخلص من تلك الزوجة صاحبه المشاجرات والمشاحنات مع كل من حولها، وكانت سبب للزوج في مشاكل عديده واخيرا انتهت مشكلته.