هل ارتدى الأهلي القميص الأبيض من قبل؟.. مفاجأة قبل الزي المثير للجدل

حملت الساعات القليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل بظهور القميص الثالث للنادي الأهلي في الموسم الجديد والذي جاء باللون الأبيض على عكس توقعات جماهير المارد الأحمر.

ونشرت الصفحة الرسمية للإعلامي أحمد شوبير صورًا للقميص الثالث للأهلي في الموسم الجديد والذي جاء باللون الأبيض بينما كان الكتفين باللون النبيتي.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق عن قميصيه الأساسي والاحتياطي للموسم الجديد حيث جاء القميص الأساسي باللون الأحمر الشهير، بينما يظهر القميص الثاني باللون الأسود مع الخطوط الحمراء.

الأهلي يرتدي القميص الأبيض أمام كوتوكو الغاني

بالعودة إلى الوراء في حقبة الثمانينيات تفجرت مفاجآت بارتداء الأهلي للقميص الأبيض من قبل في أكثر من مباراة لعل أشهرها على الإطلاق ارتدائه القميص الأبيض في نهائي أبطال أفريقيا موسم 1983 أمام كوتوكو الغاني على ستاد القاهرة.

ارتدى كوتوكو الغاني الزي الأحمر في مباراة الذهاب بالقاهرة، ولم يرتدي الأهلي الزي البديل ولكن ارتدى الزي الأبيض، ومن المفارقة العجيبة أن كوتوكو ارتدى في مباراة الإياب القميص الأبيض ليرتدي الأهلي في غانا قميصه المعتاد باللون الأحمر.

وأوضحت التقارير في ذلك الحين أن فريق كوتوكو الغاني حضر إلى القاهرة في هذه المباراة بالزي الأحمر فقط مما أجبر الأهلي على الظهور بالأبيض.

تعادل الأهلي في مباراة الذهاب بدون أهداف في القاهرة قبل أن يخسر في العودة بهدف دون رد ليخسر المارد الأحمر اللقب لصالح الفريق الغاني.

الأهلي يرتدي الأبيض في مباراتين

لم تكن مباراة كوتوكو الغاني المرة الأولى التي يرتدي فيها الأهلي القميص الأبيض على ملعبه حيث سبق وان لعب أمام الأشغال الصومالي في اياب الدور الـ 32 من نسخة 1982 وفاز وقتها المارد الأحمر بهدف علاء ميهوب.

بالإضافة لارتدائه نفس الزي أمام كانون ياوندي الكاميروني في نسخة 1983 وانتهت بفوز الأحمر بخماسية سجلها زكريا ناصف ثلاثة أهداف وخالد جاد الله ومصطفى عبده.

الأهلي يستأنف تدريبات لمواجهة سيمبا التنزاني

ويستأنف الأهلي تدريباته اليوم الأحد استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني، الجمعة القادم في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي.

ومن المقرر أن تسافر بعثة الأهلي برئاسة طارق قنديل إلى تنزانيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أكتوبر على متن طائرة خاصة وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا.