هل يمكن لمنتخب مصر حسم تأهله لأمم أفريقيا خلال مباراتي مالاوي؟

يلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب مالاوي، في مواجهتين مرتقبتين، لحساب المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

ويستضيف منتخب مصر نظيره المالاوي أولًا في القاهرة على ملعب الدفاع الجوي، يوم الجمعة المقبل، قبل أن ينزل ضيفًا على نظيره المالاوي في ليلونجوي، يوم الثلاثاء المقبل، لحساب الجولة الرابعة.

وتتشابك أوراق المجموعة الرابعة من التصفيات، والتي تضم إلى جانب مصر ومالاوي منتخبي غينيا وإثيوبيا، حيث تتساوى المنتخبات الأربعة برصيد 3 نقاط.

وانتصر كل منتخب في مباراة وخسر في مباراة، ويتصدر منتخب إثيوبيا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، يليه منتخب مالاوي وصيفًا متفوقًا على منتخب غينيا بالأفضلية الهجومية، بينما يتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة متخلفًا بفارق الأهداف.

ويلتقي منتخب غينيا مع منتخب إثيوبيا في مباراتي ذهاب وإياب، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة أيضًا، بالتزامن مع مواجهتي مصر لمالاوي.

لا تأهل مبكر لمنتخب مصر

ووفقًا لواقع المجموعة، فإن منتخب مصر لن يتمكن من حسم التأهل خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وخلال مواجهتي مالاوي حتى حال انتصاره في هاتين المواجهتين.

وكذلك لا يمكن لأي منتخب آخر في المجموعة حسم تأهله بشكل مبكر قبل الجولة الرابعة، ليتأجل الحسم في هذه المجموعة إلى الجولة الخامسة، المقررة في شهر يونيو على أقل تقدير.

والسبب في ذلك أن أقصى ما يصل إليه منتخب مصر من النقاط بعد مباراتي مالاوي هو 9 نقاط، حال الانتصار في المقابلتين، لكن المنتخبين الآخريين، اللذين سيلتقيان سويًا وهما غينيا وإثيوبيا، يمتلان في رصيدهما الحالي 3 نقاط، ما يعني أن فارق النقاط مع أحدهما قبل آخر جولتين لا يمكن أن يزيد عن 6 نقاط، وهو ما يمكن تداركه خلال الجولتين المقبلتين.

اليوم.. مباراتان في انطلاق الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2023

منتخب مصر يواصل تدريباته اليوم لمواجهة مالاوي بتصفيات أمم إفريقيا

بشكل فرعوني.. اتحاد الكرة يعلن عن حافلة منتخب مصر لمواجهة مالاوي

موعد مباراة مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

20 ألف مشجع في مباراة منتخب مصر ومالاوي بالدفاع الجوي