اليوم.. مباراتان في انطلاق الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2023

تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المزمع إقامتها في كوت ديفوار، مطلع العام المقبل، بعدما جرى تأجيلها من صيف هذا العام.

وتُقام اليوم مباراتان من أصل 22 مباراة مبرمجة في هذه الجولة، حيث تمتد الجولة على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة المقبل.

مباراتان في تصفيات أمم أفريقيا

وفي المباراة الأولى، يستضيف منتخب سيراليون نظيره منتخب ساوتومي وبرينسيب، لحساب المجموعة الأولى من التصفيات، والتي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو.

ويسعى منتخب سيراليون، الذي سجل حضوره الثاني في النهائيات في الكاميرون مطلع العام الماضي، من أجل تحقيق أول انتصار له في التصفيات، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف لاثنين، وتعادل في الجولة الثانية أمام منتخب غينيا بيساو بهدفين لمثلهما.

وفي نفس التوقيت، يستضيف منتخب بنين نظيره منتخب رواندا، وذلك لحساب المجموعة الثانية عشر، التي تضم أيضًا منتخبي السنغال وموزمبيق.

ويسعى المنتخبان لتحقيق أول انتصار لهما في التصفيات، حيث خسر منتخب بنين أول مباراتين أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وأمام موزمبيق بهدف نظيف.

وفي المقابل، تعادل منتخب رواندا في أول مواجهة له أمام منتخب موزمبيق بهدف لمثله، قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام منتخب السنغال بهدف من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من زمن اللقاء.

منتخب مصر يواصل تدريباته اليوم لمواجهة مالاوي بتصفيات أمم إفريقيا

بشكل فرعوني.. اتحاد الكرة يعلن عن حافلة منتخب مصر لمواجهة مالاوي

موعد مباراة مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

20 ألف مشجع في مباراة منتخب مصر ومالاوي بالدفاع الجوي