«التضامن»: إعلان أسعار برامج الحج لموسم 2020 يناير المقبل

طالبت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالبدء في تجهيزات موسم الحج 2020.

وعقد مجلس إمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة اجتماعاً برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة تم خلاله استعراض تقرير رحلة الحج لعام 2019 وقائمة الإيرادات والمصروفات لرحلة الحج لعام 2019.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد مراقب الحسابات عن ميزانية المؤسسة المنتهية في 31/12/2018 وعن المراكز المالية حتى 30/9/2019. وبمناقشة المركز المالي للمؤسسة تبين تحقيق فائضا غير مسبوق في حسابات المؤسسة.

كما تم الاتفاق علي بدأ الاستعداد لموسم الحج القادم والموافقة على البرنامج الزمني لاستعدادات المؤسسة لموسم حج 1441هـ /2020م و على الاستمرار في تنفيذ المؤسسة أربعة برامج متنوعة للحج لتلبية كافة رغبات أعضاء الجمعيات الأهلية يعلن عن اسعارها في يناير ويبدا التقدم لها في فبراير القادم والعمل على تلافي أي سلبيات قد تم رصدها خلال موسم حج العام الماضي وتعظيم الإيجابيات العديدة التي شهدها موسم الحج.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على اعتماد ضوابط اختيار المشرفين وفقاً لاختبارات تحريرية وشفوية تجري تحت اشراف المؤسسة تستند على معايير شفافة ومنضبطة للقضاء على أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار ان المشرف أحد العوامل الرئيسية الهامة في نجاح منظومة الحج وبالتعاون مع دار الافتاء المصرية

هذا وسيتم فتح باب التقديم للأشراف خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر لعام 2019 على الموقع الالكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg بهدف الاختيار المبكر للمشرفين وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لهم قبل السفر بفترة كافية والموافقة على مخاطبة دار الإفتاء المصرية لوضع الأسئلة الدينية لاختبارات المشرفين. كما تقرر تشكيل لجنة للتعاقدات للبدء فوراً في حجز الفنادق والخدمات لموسم حج 1439 هـ وذلك في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

وخلال الاجتماع وجهت غادة والي رئيس مجلس امناء المؤسسة الشكر لمجلس الامناء والجهاز الاداري للمؤسسة علي ما تحقق من نجاحات خلال السنوات الخمس الماضيه وشددت علي ضرورة الاستمرار في تقديم اعلي مستويات الجوده في خدمة حجاج الجمعيات الاهليه والاستعداد المبكر للموسم القادم للحصول علي افضل اسعار حجز الفنادق يالمملكة العربيه السعودية واختيار افضل الاماكن للحجاج.